آزاروف يعرض حل قضية تيموشينكو ويانوكوفيتش يؤكد أن أوكرانيا "لن تذل"

آزاروف يعرض حل قضية تيموشينكو ويانوكوفيتش يؤكد أن أوكرانيا "لن تذل"
آزاروف: أوكرانيا مستعدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة "إلى أقصى حد" لحل قضية تيموشينكو
نسخة للطباعة2012.05.16

أعلنت أوكرانيا أنها مستعدة لاتخاذ الإجراءات اللازمة "إلى أقصى حد" من أجل حل قضية يوليا تيموشينكو رئيس الوزراء السابقة وزعيمة المعارضة، التي أصدر بحقها حكم بالسجن 7 سنوات، وهي قضية أدت إلى تفاقم العلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

وقال ميكولا آزاروف رئيس الوزراء الأوكراني يوم أمس الثلاثاء في بروكسل إن أوكرانيا تريد إزالة هذه العقبة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن مثل هذه المشاكل تحمل طابعا مؤقتا، بينما يحمل التعاون الأوكراني الأوروبي طابعا طويل الأمد.

وأكد رئيس الوزراء الأوكراني أن كييف ستصغي إلى موقف أوروبا في قضية تيموشينكو، خاصة فيما يتعلق بعلاج رئيسة الوزراء الأوكرانية المسجونة.

وشدد رئيس الحكومة الأوكرانية على أن "كييف لا تقمع المعارضة".

وقال آزاروف إن الجانبين أكدا خلال اجتماع مجلس شراكة أوكرانيا والاتحاد الأوروبي رغبتهما في عقد اتفاقية تقضي بإنشاء منطقة تجارة حرة.

من جانب آخر، قال الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إن قرار المسؤولين الأوروبيين بمقاطعة مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقبلة (يورو 2012) في بلاده بسبب قضية تيموتشنكو هو "شأنهم الخاص"، مؤكدا أن أوكرانيا "لن تسمح بأن تذل من قبل أي أحد".

وتابع: "نحن منفتحون وصريحون، إذا أراد أحد المجيء إلى أوكرانيا فسنستقبله بكل سرور، وإذا كان لدى أحد سبب لعدم المجيء، فهذا شأنه الخاص".

وكالات

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022