الاعتداء على طالب أردني في مدينة دنيبروبيتروفسك شرق أوكرانيا

الاعتداء على طالب أردني في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا
من تظاهرة سابقة لطلاب عرب وأجانب ضد العنصرية في خاركيف
نسخة للطباعة2015.09.02

تعرض الطالب الأردني غيث عبد الله خليفة الختاتنة لاعتداء بالضرب من قبل شبان عنصريين في مدينة دنيبروبيتروفسك بأوكرانيا.

وسائل إعلام أردنية نقلت عن النائب مصطفى الرواشدة أن الطالب ينتظر وصوله للأردن لتلقي العلاج، بعد إصابته بجراح في مختلف أنحاء جسمه، إثر هجوم تعرض له وزملائه الأربعة أثناء توجههم للجامعة.

وبحسب زملاء الطالب الختاتنة، تسبب الاعتداء بقطع 4 شرايين بقدمه اليمنى و3 بقدمه اليسرى، وتم سرقة هواتفه الخلوية، ومبلغ مالي كان بحوزته؛ وهو الآن يرقد في إحدى مستشفيات أوكرانيا.

وأشار النائب الرواشدة في تصريح صحفي إلى أن الطالب المصاب في طريقه للمملكة لاستكمال العلاج، وهناك تواصل رسمي مع السلطات الأوكرانية للوقوف على أسباب الاعتداء.

من جهته قال الناطق باسم وزارة الخارجية صباح الرافعي إن الحالة الصحية للطالب مستقرة، وهي متابعة من قبل طبيب أردني داخل المستشفى الذي يتلقى فيه العلاج بأوكرانيا.

وأوضح أن مركز العمليات في الوزارة يتابع منذ اللحظة الأولى مع ذوي الشاب وسفارة الأردن في موسكو المعتمدة لدى أوكرانيا، ومع الملحقية الثقافية في أوكرانيا لمعرفة أسباب الطعن.

الصحافة الأردنية

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

يا سيدي نتمنى المملكة اتخاذ اجراءات ضد الحكومة الاوكرانية وسحب طلابها

نرجو من وزارة الخارجية الاردنية الى حل صارم ضد الحكومة الاوكرانية بسبب ما يتعرض له طلاب الاردن بشكل خاص و الطلاب الاجانب بشكل عام ..هذه ليست ب الحادثة الاولى التى يتعرض لها طلابنا الى عمليات عنف غير مبرر و نرجو من وزير الخارجية ناصر جودة الى رفع كتاب الى سفير اوكرانيا في الاردن وطلب تفسير لما يحدث من عنف تجاه الطلاب الاردنين .هذا ان دل يدل على تايد الحكومة الاوكرانية للعنف و نطلب من وزارة التربية والتعليم الغاء الاعتراف با لجامعات الاوكرانية لانها جامعت تحكمها عصابات الرشاوي .... ونطلب من اخواننا الطلاب باخذ الحطة و الحذر الى حين ان نرى ماذا سيكون رد الخارجية الاردنية ونطلب تبرير لهذا العمل الغير مبرر اخلاقين

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.