وراء الأبواب المغلقة.. أردوغان يناقش قضية القرم مع قادة تتار القرم (صور)

وراء الأبواب المغلقة.. أردوغان يناقش قضية القرم مع قادة تتار القرم (صور)
الرئيس التركي مع قادة تتار القرم
نسخة للطباعة2015.08.04

إستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقر إقامته بالعاصمة أنقرة قادة تتار القرم في ختام أشغال المؤتمر العالمي الثاني لشعب تتار القرم. وذلك لمناقشة الوضع في شبه الجزيرة التي إحتلتها روسيا في العام الماضي.

الوفد التتري متكون من مصطفى جاميلوف مستشار الرئيس الأوكراني والزعيم التاريخي لتتار القرم، رفعت تشوباروف النائب بالبرلمان الأوكراني ورئيس مجلس تتار القرم، نائب رئيس مجلس تتار القرم عمر أصلان، ورستم أوميروف.

هذا وجاء على الصفحة الرسمية لمجلس تتار القرم على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك خبر اللقاء مع الرئيس التركي دون تفاصيل إضافية عن فحواه.

ويقول متابعون أن قادة تتار القرم سيطلعون الرئيس التركي على الوضع الحالي في شبه الجزيرة، خاصة ماتعلق بتتار القرم والتضييقات التي يتعرضون لها.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كان قد أكد أن بلاده “ستستمر في الوقوف بجانب إخوتها من تتار القرم، كما فعلت حتى اليوم”.‎

الحكومة التركية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن دعمها الكامل لنضال تتار القرم ضد الضم غير الشرعي لشبه الجزيرة من طرف روسيا، كما إنتقدت التضييق الذي يتعرض له التتار في كل الجوانب.

قادة التتار كانوا قد إلتقوا قبل نهاية المؤتمر الثاني لشعب تتار القرم برئيس الحكومة التركية أحمد داوود أوغلو، بينما لم يتم تسريب أي معلومات حول فحوى اللقاء.

أوكرانيا برس

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.