الأوكرانيون يحتفلون بيوم العلَم وبوروشينكو يدعو الشعب للوحدة (صور)

الأوكرانيون يحتفلون بيوم العلَم وبوروشينكو يدعو الشعب للوحدة
الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو خلال الاحتفال بيوم العلًم
نسخة للطباعة2015.08.23

دعا الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الشعب الأوكراني بمناسبة احتفال البلاد بيوم العلم إلى الوحدة، كما دعا في نفس الوقت الطبقة السياسية إلى التوحد ونبذ خلافاتها من أجل أوكرانيا.

"علم وطننا هو أكثر قيمة من مئات الأعلام لجميع القوى السياسية، وهذا نداء مباشرا إلى جميع هؤلاء وخاصة لأولئك الذين متواجدون  في البرلمان التوحد من أجل أوكرانيا." قال بوروشينكو في كلمته خلال الإحتفالات الرمسية بساحة صوفيا وسط العاصمة كييف.

هذا يصادف تاريخ الـ23 أغسطس من كل عام احتفال الأوكرانيون بيوم العلم الذي أعلنه الرئيس السابق لأوكرانيا فيكتور يوتشينكو عيدا رسميا عام 2004.

ألوان العلم الأوكراني (الأزرق والأصفر) ترمز إلى لون السماء وحقول القمح الذي تتميز به أوكرانيا.

العيد كان يحتفل به فقط على مستوى بلدية كييف التي رفعت هذا العلم على أسوار مقراتها في  سنة 1990، قبل أن تلتحق بها غالبية المدن الأوكرانية على غرار لفيف، ترنوبول، جيتومير وغيرها.

هذا ويشهد هذا اليوم نشاطات متنوعة في جميع المدن الأوكرانية على غرار العاصمة كييف التي تحتضن الإحتفالات الرسمية بهذا اليوم.

كما يأتي الإحتفال هذا العام في ظل الظروف السياسية المتأزمة التي تعيشها أوكرانيا بسبب الأوضاع المتوترة في الشرق، أين إرتفع الحس الوطني للأوكرانيين الذي باتوا يحسون بخطر قادم يهدد بلادهم.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع وكالة "أوكرانيا برس" 2010 - 2020.