الأمن والتعاون الأوروبي: الإنتخابات في أوكرانيا جرت وفق المعايير الديمقراطية

الأمن والتعاون الأوروبي: الإنتخابات في أوكرانيا جرت وفق المعايير الديمقراطية
الانتخابات المحلية في اوكرانيا عرفت مشاركة 46.62 بالمائة
نسخة للطباعة2015.10.26
 
قال مكتب بعثة المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا إن الانتخابات المحلية العامة في أوكرانيا جرت وفق المعايير الديمقراطية. وذلك بحسب ما صرحت بذلك رئيسة البعثة، تانا دي زولويتا في مؤتمر صحفي في كييف اليوم الاثنين. حيث قالت "لقد برهنت الحملة ككل الالتزام بالعملية الديمقراطية"، مضيفة أن هناك بعض الانتهاكات، ولكنها لم تأثر على مجرى التصويت.
وأضافت دي زولويتا أن الانتخابات المحلية في أوكرانيا هذا العام في مجملها جرت في جو نظامي ، مشيرة في ذات السياق الى أنه ينبغي تحسين التشريعات الانتخابية في البلاد.
ووصف تقرير البعثة أن الانتخابات كانت "منظمة تنظيما جيدا" وشفافة. ومع ذلك، فإن تعقيد التشريعات، وهيمنة الجماعات القوية والإعلانات المدفوعة، يؤكد الحاجة لمزيد من التحسين في العملية الانتخابية.
هذا وبحسب دي زولويتا فقد شارك 540 مراقبا على المدى القصير في هذه العملية الإنتخابية، أي ما مجموعه 40 فريقا.
في المقابل، أشار رئيس بعثة مؤتمر السلطات المحلية والإقليمية التابع لمجلس أوروبا غودرون موسلر أن العملية الانتخابية المحلية في أوكرانيا مرت في جو من الهدوء.
"عموما، الانتخابات مرت بهدوء ومر التصويت على نحو جيد، باستثناء بعض الانحرافات عن القواعد" قال المبعوث الأوروبي.
موسلر ذكر أنه في معظم المناطق نجح أعضاء اللجان في القيام بعملهم على نحو فعال، على الرغم من تعقيد التشريعات والإجراءات التي يتعين الالتزام بها. بالإضافة إلى ذلك، تمكنوا من تنفيذ إرادة الناخبين بحرية ودون ترهيب.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022