الأمن الأوكراني يعتقل رئيس حزب سياسي بتهمة إنشاء مجموعة إجرامية (فيديو)

الأمن الأوكراني يعتقل رئيس حزب سياسي بتهمة إنشاء مجموعة إجرامية (فيديو)
زعيم حزب "أوكروب" غينادي كوربان
نسخة للطباعة2015.11.02

اعتقلت قوات الأمن الأوكرانية رئيس حزب "اتحاد الوطنيين الأوكرانيين" والمعروف اختصار بـ"أوكروب"غينادي كوربان المرشح لرئاسية بلدية كييف في الانتخابات المحلية التي جرت في الـ25 أكتوبر الفائت، وذلك بتهم تتعلق بتكوين مجموعة إجرامية، واختلاس الأموال، والاعتداء على ممثلي السلطة وقوات تنفيذ القانون، وكذلك سرقة السيارات.

جاء هذا الاعتقال بأمر من مكتب المدعي العام الأوكراني، في وقت قادت فيه أجهزة الأمن الأوكرانية حملة تفتيش لمقرات حزب "أوكروب"، ومساكن رئيسه غينادي كوربان.

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو وفي أول تعليق له على اعتقال غينادي كوربان شدد على المحاكمة العادلة والشفافة للمعني، مضيفا أنه عندما رفع البرلمان الأوكراني الحصانة عن النواب لتقديمهم إلى العدالة، واعدا أن "هذ ليس سوى البداية".

وقال بوروشينكو إن "مكافحة الفساد ستستمر بعمليات حاسمة لاستعادة القانون، والعملية ضد كوربان ليس البداية ولا النهاية"، مشيرا إلى أن لا أحد لديه الحصانة من الملاحقة القضائية بتهمة الفساد.

وشدد بوروشينكو أن البلاد يجب أن تسمع قريبا بأسماء جديدة لأولئك الذين سيتم تقديمهم للعدالة.

من جانب آخر اعتبر الحاكم السابق لمقاطعة دنيبروبتروفسك الملياردير إيغور كلامويسكي اعتقال حليفه رئيس حزب "أوكروب" بالسياسي، واصفا الأمر بأن له علاقة بالإنتخابات المحلية التي جرت مؤخرا، وتحقيق هذا الحزب لنتائج مرضية.

وبينما يرتفع الجدال بين من يعتبر الأمر قضية سياسية محظى، وبين من يرى في اعتقال زعيم حزب "اوكروب" خطوة مهمة في محاربة الفساد، تستمر الساحة السياسية في أوكرانيا حاملة معها مفاجئات كبيرة خاصة مع عزم ادارة بوروشينكو المضي قدما في محاربة ماتسمية "الفساد".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022