الأمم المتحدة: ارتفاع عدد ضحايا الصراع في شرق أوكرانيا إلى سبعة آلاف قتيل

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد ضحايا الصراع في شرق أوكرانيا إلى سبعة آلاف قتيل
عدد ضحايا الصراع في أوكرانيا يزداد رغم اتفاق مينسك
نسخة للطباعة2015.07.29

أعلن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن حوالي 7 آلاف شخص قتلوا وأصيب أكثر من 17 ألفا آخرين في جنوب شرق أوكرانيا منذ اندلاع النزاع المسلح فيها قبل 15 شهرا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية عن المتحدثة بإسم المكتب سيسيل بويي في جنيف إنه "منذ أواسط أبريل/نيسان عام 2014 وحتى الـ27 يوليو/تموز عام 2015 قتل ما لا يقل عن 6832 شخصا (بين مدني وعسكري)، وأصيب 17087 شخصا على الأقل بجروح في منطقة النزاع شرق أوكرانيا"، ويشمل عدد القتلى الضحايا الـ298 لكارثة طائرة "بوينغ" الماليزية.

وقالت المتحدثة أن "هذه الإحصاءات ليست دقيقة وتعتمد على معلومات مقدمة من قبل كل من البعثة الدولية لمتابعة حقوق الإنسان في أوكرانيا، ومنظمة الصحة العالمية، وسبب عدم اكتمالها يعود إلى غياب معلومات عن بعض المناطق الجغرافية وبعض الفترات الزمنية"، مضيفة أن بعثة المتابعة ومنظمة الصحة العالمية تعتبران أن عدد الضحايا الحقيقي أكبر من العدد المسجل.

هذا ولازال الصراع في منطقة الدونباس يحصد المزيد من الأرواح يوميا برغم إتفاق الأطراف المتنازعة على خارطة مينسك لتسوية الأزمة بالطرق السلمية، لكن الدعوات التي صاحبت هذه الإتفاقيات بوجوب إحترامها ذهبت أدراج الرياح في ظل الخروقات المتوالية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022