اسرائيل تدعو أوكرانيا إلى نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل

لقاء وزير الخارجية الأوكراني بوفد الكنيست الاسرائيلي
نسخة للطباعة2017.12.12

كشفت وكالة "unn" الأوكرانية عن طلب تقدم به ممثلو الوفد البرلمانى الاسرائيلى "الكنيست" إلى وزير الخارجية الأوكرانى بافلو كليمكين حيث دعوا الى الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة هناك.

وأفادت القنصلية الفخرية لإسرائيل في المنطقة الغربية من أوكرانيا، أنه جاء في طلب الوفد الاسرائيلي ما يلي: "سنكون سعداء إذا كانت أوكرانيا  قادرة على أن تحذو حذو الولايات المتحدة وتقوم أيضا باتخاذ هذا القرار ( الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل )، وإلى استعادة العدالة التاريخية، لأن القدس - عاصمة الدولة اليهودية لمدة ثلاثة آلاف سنة" قال عضو الكنيست من حزب "الليكود "ديفيد امزاليم.

وأشارت الوكالة  إلى ان وزير الخارجية الاوكراني بافلو كليمكن أكد بدوره على أهمية احترام التراث التاريخي والثقافي، وقال إنه كان منبهرا خلال  زيارته الأخيرة إلى ياد فاشيم.

هذا وكانت وزارة  الخارجية الأوكرانية في وقت سابق أكدت في بيان إنه ينبغي للمجتمع الدولي أن يركز على تجنب العنف واستئناف المفاوضات لحل الصراع بشأن تسوية سلمية في الشرق الأوسط على الفور، و|أضافت أن اوكرانيا تؤيد الامتثال للقانون الدولي والحاجة إلى تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بشأن وضع القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن في خطاب متلفز من البيت الأبيض يوم 6 ديسمبر/كانون الأول 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وقال إنه وجه أوامره للبدء بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، في خطوة لم يتخذها أي رئيس أميركي من قبل.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات:: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.