استراتيجية أوكرانية "طموحة" لتحقيق الاستقلالية في مجال الطاقة

نسخة للطباعة2017.11.27

حددت الحكومة الأوكرانية خطة وُصفت بـ"الطموحة"، من أجل تحقيق الاستقلالية في مجال الطاقة، مع حلول عام 2020Л бخلال اجتماع لمجلس الوزراء، قدم رئيس الوزراء فولوديمير هرويسمان المسودة النهائية لهذه الاستراتيجية، والتي تمتد حتى العام 2035.

وأشار هرويسمان  إلى أن أوكرانيا تمكنت من التخلي عن الغاز الروسي على حساب الإمدادات من بلدان أخرى، وأن أوكرانيا استخدمت خلال العام الماضي  33 مليار متر مكعب من الوقود، منها 20 مليار متر مكعب  من إنتاجها الخاص.

رئيس الحكومة الأوكرانية شدد على ضرورة زيادة استخراج موارد الطاقة في أوكرانيا، وإستخدام تقنيات تتسم بالكفاءة، حيث تخطط أوكرانيا مع حلول عام 2020، لأن يصل مستوى استهلاك الطاقة فيها إلى 26 مليار متر مكعب.

واعتبر فولوديمير هرويسمان أن "المهمة ليست عدم شراء أي قطرات من الغاز المستورد، بل استخراج الغاز الأوكراني من اجل الاحتياجات المحلية للسكان، والأعمال التجارية، بل الهدف التالي هو تصدير الغاز. وهذا يعني أننا سوف نبيع الغاز، بهدف الحصول على العملة الصعبة لأوكرانيا".

وأضاف رئيس الوزراء الأوكراني قائلا: "الحصول على العملة هو تعزيز لوحدتنا النقدية، وتحسين لجميع المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من الوظائف الجديدة. وهذه هي مهمتنا".

 

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.