بوروشينكو ويونكر يبحثان سبل دمج أوكرانيا في سوق الطاقة المشتركة للاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2017.11.25

أفاد المكتب الصحفي للرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الجمعة، أن الرئيس اجتمع في بروكسل مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكير، وناقش الطرفان سبل اندماج أوكرانيا في الأسواق الرقمية والطاقة المشتركة للاتحاد الأوروبي. وجاء في بيان المكتب الصحفي ” بحث الطرفان سبل تنفيذ مبادرة رئيس الدولة الأوكرانية لدمج أوكرانيا في الأسواق الرقمية والطاقة المشتركة للاتحاد الأوروبي”. 

وذكر المكتب الصحفي أن بوروشينكو ويونكير، بحثا أيضاً تنفيذ جدول أعمال الإصلاح في أوكرانيا وتنفيذ الاتفاق الخاص بشراكة أوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي، وسبل تحسين المساعدات المالية لأوكرانيا من الاتحاد الأوروبي، وآفاق حزمة مالية جديدة.

وأضاف البيان أن موضوعا آخر جرى تناوله وهو الإعداد لمؤتمر الاستثمار الأوروبي حول مساعدات الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، المقرر عقده في عام 2018.

وذكر البيان أن اللقاء بين بوروشينكو، مع يونكر جرى خلال زيارة الرئيس الأوكراني لبروكسل للمشاركة بقمة الشراكة الشرقية.

هذا وتسعى أوكرانيا منذ فترة طويلة إلى منحها  آفاق عضوية في الاتحاد الأوروبي. وأصر الجانب الأوكراني على إدراج هذه الملاحظة في اتفاق الشراكة [مع الاتحاد الأوروبي]، الأمر الذي لم يحدث. وتعلن القيادة الأوكرانية باستمرار أن المسار نحو التكامل الأوروبي والأوروبي – الأطلسي لم يتغير، وتتوقع أنه في المستقبل، ستصبح البلاد عضوا في الاتحاد الأوروبي. 

الإعلام المحلي - وكالة "سبوتنيك" الروسية

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.