اتحاد "الرائد" في أوكرانيا يدين "مجزرة الفجر الأليمة" في مصر

اتحاد "الرائد" في أوكرانيا يدين "مجزرة الفجر الأليمة" في مصر
صور نشرتها وسائل الإعلام لبعض ضحايا المجزرة
نسخة للطباعة2013.07.08

أدان اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" ما وصفه بـ"مجزرة الفجر الأليمة" التي راح ضحيتها أكثر من 50 قتيلا في مصر صباح اليوم، ومن بينهم 3 أطفال، إضافة إلى إصابة مئات المدنيين العزل.

واعتبر الاتحاد في بيان أن المجزرة تأتي ضمن تداعيات "الانقلاب على الشرعية وحكم صناديق الديمقراطية" في مصر يوم 30 حزيران/يونيو الماضي، داعيا إلى محاكمة من يقف خلفها.

وفيما يلي نص البيان الذي نشر على موقع الاتحاد، وتلقى موقع "أوكرانيا برس" نسخة منه:

بسم الله الرحمن الرحيم

"ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما"

ببالغ القلق والحزن يتابع اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" ومسلمو أوكرانيا تداعيات الانقلاب على الشرعية وحكم صناديق الديمقراطية في مصر الكنانة يوم 30 حزيران/يونيو الماضي، والتي كان آخرها "مجزرة الفجر" أما دار الحرس الجمهوري صباح اليوم، التي راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا ومئات الجرحى من المدنيين العزل.

إن استهداف المصلين المدنيين بهذا الطريقة الجبانة، والكيد المبطن للمتظاهرين المطالبين بعودة الشرعية من سارقيها، لا يتصل بأي عرف أو خلق، ولا بدين أو سياسة، بل هو أسلوب لا يتقن استخدامه إلا أعداء الحرية والحق، أمس واليوم وغدا.

وإن اتحاد المنظمات الاجتماعية "الرائد" يندد بهذا الأسلوب الدموي وغير الحضاري في التعامل مع الأمور في مصر، داعيا إلى وقفه عاجلا ومحاسبة مرتكبيه، استنادا إلى جميع القوانين والشرائع التي تحرم دم الأحرار العزل.

ويسأل الاتحاد الله رحمة واسعة لشهداء المجزرة، سائلا الله أن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يعيد إلى مصر سريعا ألقها وحضورها في العالمين العربي والإسلامي، كدولة مؤثرة، ينعم أبناؤها بالأمن والأمان والحريات والتسامح.

حفظ الله مصر وشعب مصر...

هذا وكان اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا قد أصدر بيانا قبل أيام، ندد من خلاله بالانقلاب على الديمقراطية في مصر، وعبر عن "خشيته البالغة على سلامة المتظاهرين والمعتصمين السلميين ضد الانقلاب على الدستور والمؤسسات المنتخبة ديمقراطيا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - اتحاد "الرائد"

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022