إقبال متنام على تبني الأطفال فوق سن العاشرة في أوكرانيا

إقبال متنام على تبني الأطفال فوق سن العاشرة في أوكرانيا
يوجد نحو 91 ألف طفل يتيم في أوكرانيا
نسخة للطباعة2013.10.03

ذكر يوري بافلينكو مفوض منظمة حقوق الطفل العالمية "يونيسيف" في أوكرانيا أن مواطنو أوكرانيا يميلون أكثر إلى تبني أطفال أكبر سنا (فوق 10 أعوام)، مخالفين بذلك نزعة نمطية تروج لتبني الأطفال الصغار.

جاء ذلك في تقرير أعده بافلينكو بمناسبة يوم التبني العالمي، الموافق 30 سبتمبر/أيلول من كل عام.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكر أن الأوكرانيين يقبلون أكثر فأكثر على تبني اثنين أو ثلاث أطفال أكبر سنا، بينما في الماضي كانت نسبة حالات تبني الأطفال الصغار تبلغ 90% في أوكرانيا.

وقال بافلينكو: "الأغلبية العظمى من الأطفال الذين تم تبنيهم تبقى في أوكرانيا. في العام الماضي فاق أعداد الأطفال الذين تبناهم أوكرانيون أعداد الأطفال الذين تبناهم الأجانب بست مرات".

وبلغ إجمالي عدد الأطفال الذين تبناهم الأوكرانيون خلال الـ8 شهور الأولى من العام الجاري 1170 طفل، أما الأجانب فتبنوا 390 طفل.

هذا ويوجد نحو 91 ألف طفل يتيم في أوكرانيا، منهم 23849 طفل تم تسجيلهم رسميا، ومنهم 790 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و9 أعوام، و9500 طفل تزيد أعمارهم عن 10 أعوام.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تتربع على رأس الدول التي يتبنى رعاياها الأطفال الأوكرانيين، وتأتي بعدها كل من إيطاليا وإسبانيا وفرنسا.

ويذكر أيضا أنه في 20 أغسطس/آب الماضي، تم اعتقال 3 أشخاص في الولايات المتحدة، للاشتباه بهم في استخدام القسوة المفرطة في تعاملهم مع أطفال أوكرانيين تبنوهم.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022