إقالة قنصل أوكرانيا في تركيا بسبب إرتدائه قميصا يحمل صورة "بوتين" (صور)

إقالة قنصل أوكرانيا في تركيا بسبب إرتدائه قميصا يحمل صورة "بوتين"
قنصل أوكرانيا في تركيا خلال توقيع إيتو لأنطاليا سبور
نسخة للطباعة2015.07.14

أعلن وزير الخارجية الأوكرانى بافل كليمكين عن إقالة القنصل الفخرى لأوكرانيا فى تركيا ليفينت أيدين، وذلك بسبب ارتدائه قميصا يحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكتب كليمكن في حسابه على تويتر "ساعد ليفنت أيدين العديد من المواطنين الأوكرانيين، ولكن هناك قضايا مبدئية. لقد قررت إنهاء ولاية القنصل الفخري لأوكرانيا في تركيا."

هذا ونقلت العديد من وسائل الإعلام الأوكرانية والعالمية صورة القنصل الفخري لأوكرانيا فى أنطاليا وهو يرتدى قميصا  يحمل صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال المؤتمر الصحفي للاعب الكاميروني صامويل إيتو، بعد توقيعه عقدا لمدة ثلاث سنوات مع نادي أنطاليا سبور.

وأشار الوزير الأوكراني إلى أن القنصل الفخري ليس دبلوماسيا أوكرانيا. ليفينت أيدين، يحمل الجنسية التركية.

مصدر في وزارة خارجية أوكرانيا أكد لوسائل إعلام محلية أن بافلو كليمكن لم يتردد في إتخاذ القرار، لأن تعاطف الرجل مع المعتدي على بلادنا غير متوافق مع مسؤولية القنصل الفخري لأوكرانيا بحسبه.

وأضاف أنه "لم تكن هناك أي شكاوى سابقة ضد  ليفينت أيدين، القنصل الفخري لأوكرانيا في أنطاليا، الذي كان يقوم بأمانة بواجباته وتقديم الدعم اللازم للمواطنين الأوكرانيين. تصرفه هذا، حقيقة أدهشنا للغاية، ومهما يكن هناك من أمر، فإن التعاطف مع المعتدي غير متوافق مع تعاطفه مع أوكرانيا"، يضيف المصدر.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022