قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة موكاتشيفو غرب أوكرانيا (صور)

قتلى وجرحى في تبادل لإطلاق النار بمدينة موكاتشيفو غرب أوكرانيا (صور)
سيارات الشرطة التي تعرضت للإتلاف
نسخة للطباعة2015.07.11

لقي شخصان مصرعهما وجرح تسعة أخرون في تبادل لإطلاق النار بين أفراد من جماعة "القطاع اليميني" و جماعة النائب "ميخائيل لانيا" بمنطقة موكاتشيفو التابعة لمحافظة زاكارباتيا الواقعة غرب أوكرانيا. بحسب ما تناقلت وسائل اعلام محلية.

الأحداث بدأت بمركب ألتراس بالمدينة حين اقتحمه أشخاص من "القطاع اليميني"، الذين اصطدموا برجال ميخائيل لانيا. فيما تواصل القتال بين الطرفين في مكان آخر.

وزير الداخلية أرسيني أفاكوف أعلن عن تطويق المكان ومحاصرة أفراد العصابة، الذين قاموا بإلقاء قنابل يدوية على سيارتين لرجال الشرطة بالمنطقة.

وكتب أفاكوف عبر حسابه على تويتر: "ألقت العصابة  قنبلة يدوية على سيارتين تابعتين للشرطة، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين وثلاثة من ضباط الشرطة، يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في الوقت الحالي، بينما يوجد مدني  ورجل شرطة في حالة خطيرة."

وأضاف وزير الداخلية الأوكراني أن العصابة محاصرة حاليا، واذا لم تستجب بالاستسلام لرجال الأمن، سيتم استعمال القوة وفقا للقانون، مؤكدا أن الدولة يجب أن تعطي درسا لجميع العصابات المسلحة أينما كانوا وحيثما وجدوا.

الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو من جهته كتب عبر حسابه على تويتر أنه أوعز الى مصالح الأمن تنفيذ القانون بالقبض على المجرمين  ونزع سلاحهم.

وفي بيان لقطاع اليمين، أعلن عن فقدان اثنان من أعضائه خلال هذا القتال، متهما النائب "ميخائيل لانيا" ورجاله فيما جرى، فيما هدد في حالة المساس برجاله من طرف القوات الأوكرانية، قائلين أنهم سيكونوا في طريق مفتوح. مثلما جاء في بيانهم.

هذا وتبقى الأمور في المنطقة مفتوحة على كل الإحتمالات.

تأتي هذه التطورات بعد يوم من مقتل ثلاثة عمال بريد برصاص مجرمين بمدينة خاركوف شرق البلاد، وفي ظل تحذيرات أطلقها الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو من تصاعد حدة الإرهاب في البلاد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022