إسلام عماد الدينوف رئيسا للإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"، وسعيد إسماعيلوف مفتيا لها

إسلام عماد الدينوف رئيسا للإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة"، وسعيد إسماعيلوف مفتيا لها
إسلام عماد الدينوف (يمين) انتخب رئيسا للإدارة، والشيخ سعيد إسماعيلوف (يسار) مفتيا لها
نسخة للطباعة2013.03.05

عقدت الإدارة الدينية لمسلمي أوكرانيا "أمة" قبل يومين مؤتمر هيئتها العمومية، لانتخاب رئيس ومفت جديدين لدورة 2013 – 2014، وذلك في المركز الثقافي الإسلامي بمدينة دونيتسك شرق أوكرانيا، بحضور ومشاركة مسؤولي وممثلي 25 جمعية دينية تابعة في مختلف أرجاء أوكرانيا، وممثلين عن عدة إدارات ومؤسسات وجمعيات صديقة.

بحث وناقش أعضاء المؤتمر في بدايته تقارير عمل الإدارة خلال العام 2012 الماضي، وعدة شؤون إدارية أخرى، كما سجلوا اقتراحاتهم وتوصياتهم للدورة الجديدة.

وبمراقبة عدد من ضيوف المؤتمر، أجريت الانتخابات بعد استقالة الأستاذ إيهور كربيشين رئيس الإدارة في الدورة الماضية، والمفتي سعيد إسماعيلوف، وأعضاء المكتب التنفيذي، لينتخب الأعضاء إسلام عماد الدينوف رئيسا، وليجددون الثقة بفضيلة الشيخ سعيد إسماعيلوف مفتيا للإدارة.

وفي كلمة له تلت الانتخابات، شكر عماد الدينوف لكربيشين وأعضاء الإدارة وممثلي جمعياتها جهودهم في الدورة الماضية، سائلا الله أن يوفقها قيادتها الجديدة لتقديم المستطاع خدمة لأوكرانيا ومسلميها.

وشكر إسماعيلوف للأعضاء ثقتهم به، سائلا الله أن يوفقه لما فيه خير مسلمي أوكرانيا، وزيادة وعيهم، وإيجاد حلول لقضاياهم ومشاكلهم.

يذكر أن إسلام عماد الدينوف يترأس أيضا مؤسسة "أنصار فاونديشين" للترجمة والطباعة في أوكرانيا، التي قامت بترجمة وطباعة عشرات الكتب الإسلامية من عدة لغات إلى الروسية والأوكرانية.

ويذكر أن الشيخ سعيد إسماعيلوف خريج جامعة العلوم الإسلامية في العاصمة الروسية موسكو، وكاتب في عدة صحف ومواقع ناطقة بالروسية حول قضايا فلسفية، ودينية فكرية وفقهية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022