سفارة الكويت تحيي ذكرى الاستقلال وتشيد بعلاقات بلادها مع أوكرانيا (صور)

سفارة الكويت تحيي ذكرى الاستقلال وتشيد بعلاقات بلادها مع أوكرانيا
السفارة الكويتية أحيت الذكرى 52 لاستقلال الدولة
نسخة للطباعة2013.02.22

أحيت سفارة دولة الكويت في العاصمة الأوكرانية كييف مساء يوم الأمس الخميس ذكرى استقلال الدولة الثانية والخمسين، مقيمة احتفالا كبيرا في مبنى إدارة العاصمة.

حضر الاحتفال رسلان كوشولينسكي نائب رئيس البرلمان الأوكراني، ونواب برلمانيون، وممثلون عن وزارة الخارجية وعدة مؤسسات حكومية أوكرانية أخرى.

كما حضر الافتتاح سفراء وممثلو البعثات العربية والإسلامية والأجنبية العاملة في أوكرانيا، وممثلون عن عدة مؤسسات ثقافية واجتماعية ودينية، إضافة إلى عدد من أبناء الكويت المقيمين في كييف.

وفي كلمة الافتتاح، هنأ السفير يوسف حسين القبندي الكويت قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة ذكرى الاستقلال، متمنيا لوطنه دوام الأمن والأمان، والازدهار والتقدم.

وأشاد القبندي بعلاقة الكويت مع أوكرانيا، التي يصادف العام الحالي الذكرى العشرين لبدايتها الرسمية، مشيرا إلى تنوع مجالاتها، وتطابق وجهات النظر بين الكويت وأوكرانيا إزاء معظم القضايا الإقليمية والدولية.

وفي هذا الإطار، لفت القبندي إلى أن الكويت ساعدت أوكرانيا على إزالة مخلفات انفجار مفاعل تشرنوبل، كما ساهمت أوكرانيا قوات للعلاج الكيماوي في الكويت بعيد الحرب.

وفي كلمة له رسلان كوشولينسكي نائب رئيس البرلمان الأوكراني قيادة وشعب وسفارة الكويت بذكرى الاستقلال، وأشاد أيضا بعلاقات بلاده مع الكويت، متمنيا لها المزيد من التطوير والتوسع.

وبعد قطع كعكة الاحتفال، وعلى أنغام العزف الحي للألحان الأوكرانية، استمتع الضيوف بتناول مختلف أصناف الطعام الشرقية التي أعدت خصيصا لهذه المناسبة، مع استمتاعهم بتذوق مختلف أنواع الحلويات الشعبية الكويتية.

وكان لافتا خلال الحفل وجود معرض تسويقي لشركة "كويت إنيرجي"، الشركة التي تستثمر في حقلين للنفط على الأراضي الأوكرانية، وتسعى لزيادة حجم استثماراتها فيها.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022