إسلاموف: تركيا بدأت تقديم مساعدات عسكرية لكتيبة "تتار القرم"

لينور إسلاموف منسق عملية الحصار على شبه جزيرة القرم
نسخة للطباعة2015.12.26

كشف الناشط التتري ومنسق عملية الحصار على شبه جزيرة القرم الأوكرانية المحتلة لينور إسلاموف أن تركيا بدأت تقديم الدعم العسكري لكتيبة تتار القرم في أوكرانيا، والتي تمت تسميتها بـ"نومان تشيليبيدجيخان".

وفي حديث لـ"مركز الأزمات الإعلامي" في أوديسا، ذكر أن تمويل الكتيبة يقتصر في الوقت الراهن على المتبرعين، فيما تأخذ أنقرة على عاتقها مسائل الإمداد، حيث من المنتظر في القريب وصول دفعة من الألبسة الخاصة والأحذية من تركيا.

وأشار إلى أن الكتيبة التي لا تزال قيد التشكيل، سوف تضم في قوامها زهاء 560 فردا، وأنه سيتم خلال الفترة الممتدة حتى 15 من يناير/كانون الثاني المقبل منح الكتيبة رقما حربيا، لتصبح وحدة عسكرية رسمية.

وأضاف أن المهمة الرئيسية التي ستعنى الكتيبة في تنفيذها، ستتلخص في "حماية حدود شبه الجزيرة داخل القرم نفسها"، كما أشار إلى أن بين مهام الكتيبة "توجيه ضربات لا يعرف مكانها سوى الكتيبة نفسها".

وشدد إسلاموف الذي تلاحقه السلطات الروسية بتهمة "الانخراط في نشاط تخريبي"، شدد على ضرورة مواصلة حصار القرم واستمرار منع وصول التيار الكهربائي إليها، إضافة إلى تضييق الحصار الغذائي المفروض عليها.

وتابع يقول: "يمكن بواسطة زوارق صغيرة مهاجمة السفن التي تشحن البضائع إلى القرم"، لكننا لن نقدم على مثل هذه الخطوة إلا حين استنفاد جميع الوسائل، "ولدينا وسائل أفضل من ذلك" تتيح لنا فرض حصار بحري على شبه الجزيرة.

وكانت شبه جزيرة القرم شهدت خلال الشهر الماضي، نقصا حادا في الكهرباء، وذلك بعد تفجير أبراج نقل الطاقة الكهربائية في أوكرانيا والتي كانت تنقل الطاقة الكهربائية إلى القرم، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 1.9 مليون شخص بشكل جزئي أو كلي.

هذا وكان لينور إسلاموف قد أعلن قبل أسبوع عن تأسيس كتيبة من تتار القرم، ستكون تابعة للجيش الأوكراني.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - روسيا اليوم

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022