أوكرنيا تفتتح مركزا لمكافحة الهجمات السيبرانية

نسخة للطباعة2018.02.03

افتتح في العاصمة الأوكرانية كييف مركز التنسيق الوطني لمكافحة الهجمات السيبرانية. ووفقا لرئيس مجلس الأمن القومي والدفاع أولكسندر تورتشينوف، فإن خبراء مكافحة الهجمات الإلكترونية ، كانوا يباشرون مهامهم في السابق  بعد وقوع الهجوم الإلكتروني أما الآن فان  التقنيات المتطورة تسمح بتحديد دقيق لمواقع التطبيقات الخطيرة  وتعمل مباشرة على الحد من انتشارها .

تورتشينوف أشار إلى أن موظفي المركز الأوكراني سيتعاونون أيضا مع زملائهم في دول الناتو.

واعتبر رئيس مجلس الامنالقومي والدفاع الأوكراني أن افتتاح هذا المركز هو حدث مهم جدا، مؤكدا أنه "سيصبح في الواقع جوهر الدفاع السيبراني في بلدنا".
المركز سيعمل على تطوير تقنيات مكافحة الهجمات السيبرانية، و أيضا  سيتمكن من الكشف عنها في المراحل المبكرة ، والقضاء عليها .
ووفقا لتورتشينوف فإن المركز سيقوم بجمع  البيانات اللازمة اعتمادا على حجم الهجوم السيبراني من دائرة الدولة للاتصالات الخاصة وحماية المعلومات،  بالإضافة إلى وحدة الدفاع السيبراني في جهاز الأمن الاوكراني و الشرطة الوطنية.

وأكد المسؤول الأوكراني أنه يمكن اعتبار هذا المركز النواة التي تكافح الهجمات السيبرانية وأيضا يراقب عمل الشبكات عبر الانترنت، بالاضافة الى الكشف عن التطبيقات الخطيرة والفيروسات حتى قبل أن تبدأ نشاطها .

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.