اختبار طائرة تكتيكية مسيرة بدون طيار في أوديسا الأوكرانية

نسخة للطباعة2017.12.20

شهدت مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا اختبار طائرة تكتيكية مسيرة بدون طيار، يمكنها جمع المعلومات دون الكشف عنها بواسطة الرادار.

الطائرة التي أطلق عليها اسم "العصفور" تم اختبارها  في واحدة من المطارات قرب مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا ، ومن مزاياها انها غير مرئية بالنسبة للرادارات ومصممة خصيصا للعمليات الاستخباراتية ومجهز بمجمع للمراقبة بالفيديو، والطيران ونقل البيانات.

هذه الطائرة يمكنها الطيران إلى علو خمسة كيلومترات والبقاء في الهواء لمدة 3 ساعات ونصف، بينما يتجاوز نصف قطر الدائرة التي تطير فيها 40 كيلومترا.

شارك في هذا العمل 30 شخصا، حيث يقوم بعضهم بإعداد المواد اللازمة للجهاز المستقبلي، بينما يقوم البعض الآخر بعملية التجميع باستخدام قوالب خاصة.

ووفقا للقائمين على هذا المشروع فإنه وخلال يوم واحد من العمل يتمكن المهندسون من إعداد تفاصيل لانتاج ثلاث نسخ، بينما يحتاجون لأسبوع واحد من اجل تجميع طائرة بدون طيار.

الطائرات الأوكرانية بدون طيار قد تجد لها مكانا في وقت قريب في كل من الهند والإمارات العربية المتحدة ، فيما يبدي الجيش الاوكراني اهتماما كبيرا بها، حيث قامت الشركة بتصنيع مجموعة من الطائرات بدون طيار لقوات العمليات الخاصة، ويجري حاليا التفاوض مع وزارة الدفاع بشأن طائرات خاصة للبحرية الأوكرانية.

أوكرانيا برس - قناة "UATV"

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.