أوكرانيا تقدّم "الرجل البورجوازي اللطيف" بالجزائر

أوكرانيا تقدّم "الرجل البورجوازي اللطيف" بالجزائر
فلاديمير شايكو قائد الأوركسترا السيمفونية للإذاعة الوطنية الأوكرانية
نسخة للطباعة2015.09.16

لم يخيب المايسترو فلاديمير شايكو حينما قاد الأوركسترا السيمفونية للإذاعة الوطنية الأوكرانية على خشبة المسرح الوطني الجزائري بنجاح، مضفيا بذلك على السهرة الرابعة لمهرجان الموسيقى السيمفونية روحا شرقية تعود عليها الجمهور الجزائري لثالث مرة.

وكانت مقطوعة "الرجل البورجوازياللطيف" أبرز المقاطع التي قدمتها الفرقة الأوكرانية حيث عانقت بها روح الشرق، استمتع لها الجزائريون الذين غصت بهم القاعة.

الأوركسترا السيمفونية للإذاعة الوطنية الأوكرانية التي يقودها أبرز الفنانين الأوكران، على رأسهم فلادمير تشيكو والعازف المنفرد بالأوبرا الوطنية الأوكرانية أندريه روماننكو وغيرهم أمتعو الجمهور الجزائري بعد إعتلاء الأوركسترا المنصة، حيث شكلت صورة جميلة عن الموسيقى الكلاسيكية في أوكرانيا، أثارت اهتمام الحضور الذي أبى أن يغادر القاعة إلا بعد انتهاء السهرة.

الأوركسترا السيمفونية للإذاعة الوطنية الأوكرانية، تمكنت من إيصال فنها إلى هذا الجمهور، وخلقت في القاعة جوا من الهدوء والانسجام وهي تؤدي مقاطع موسيقية لتواردوفسكي، موريكون، شرباكوف، كورساكوف وسافينكو..
وقد تمكنت هذه الفرقة من الإمتاع، كما انبهرت بدورها بالجمهورالجزائري الذي غصّت به القاعة، واكتشفت جمهورا محبا وذواقا للموسيقى الكلاسيكية، فأمدته بروائع لموسيقيين عالميين صفق لها الحضور مطولا.

الاركسترا الأوكرانية جذبت الانتباه بتواجدها العريق الذي يعود إلى سنة 1929، مكنها من أن يكون لها حضور عالمي، من خلال تسجيلات موسيقية تتعدى ال 10 آلاف، خاصة بالإذاعة الأوكرانية خلال 85 سنة من التواجد، وهو ما أبانت عنه خلال السهرة الرابعة من المهرجان، حيث كانت خاتمته مسكا، وتم تكريم الفرق المشاركة من قبل سفرائها تكريما لجهودهم في إنجاح الفعالية وإحياء ليالي العاصمة.

الصحافة الجزائرية 

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2018.