أوكرانيا تفتح قنصلية بكردستان العراق

نسخة للطباعة2017.08.28

قررت كل من جمهورية أوكرانيا وجمهورية سريلانكا ، فتح ممثلياتها في إقليم كوردستان العراق، لتصل عدد بعثات الدول الأجنبية في الإقليم الى 38 ممثلية.

جاء ذلك في بيان لدائرة العلاقات الخارجية في إقليم كوردستان، حيث اشارت بأنه "في اطار السياسة التي تتبعها حكومة إقليم كوردستان في توطيد العلاقات الخارجية وفتح الأبواب مع المجتمع الدولي، وبعد موافقة الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان، تقرر افتتاح افتتاح قنصلية فخرية لكل من جمهورية أوكرانيا وجمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في إقليم كوردستان".

واضاف البيان، "ان دائرة العلاقات الخارجية في إقليم كوردستان ترحب بقرار جمهوريتي أوكرانيا وسريلانكا لافتتاح قنصلياتها الفخرية في اقليم كوردستان، وتعتبره خطوة أخرى لمد جسور العلاقات مع البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والتجارية ".

واشارت دائرة العلاقات الخارجية، بأن "افتتاح ممثليات الدول في إقليم كوردستان يعود لمكانة الإقليم الحالية والمستقبلية"، مضيفةً بأن "عدد بعثات الدول الأجنبية في الإقليم قد وصل الى 38 ممثلية".

هذا وأعلنت سلطات كردستان العراق في السابع من حزيران/يونيو 2017 اعتزامها تنظيم استفتاء يوم الاثنين 25 أيلول/سبتمبر حول استقلال الإقليم الذي يضم ثلاث محافظات في شمال العراق ويتمتع بحكم ذاتي منذ عام 1991.

وأثار الإعلان رفض الحكومة المركزية في بغداد ودول إقليمية أخرى، بل إنه لقي معارضة داخل الإقليم ذاته.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022