أوكرانيا تعلن رسميا تسيير 4 رحلات مباشرة من كييف إلى القاهرة أبريل المقبل

نسخة للطباعة2018.02.17

أعلنت الخطوط الجوية الأوكرانية (UIA)، بدء تسيير رحلاتها المباشرة من العاصمة " كييف " إلى " القاهرة " اعتبارا من أبريل المقبل، أوضحت الشركة أنها ستقوم بتسيير 4 رحلات أسبوعيا.

وقالت " الشركة" فى بيان صحفى اليوم السبت، إن الرحلات ستقلع كل يوم "اثنين - الأربعاء - الجمعة - الأحد" ، لافتة إلى أن الطائرة من طراز بوينج  737- 800، وتصل سعة مقاعدها لـ 162 مقعد للدرجة الاقتصادية و 12 مقاعد درجة رجال الأعمال، وأشارت الشركة إلى تقديم أسعار تنافسية واقتصادية أكثر فى السوق المصرية لجميع المدن التى  تطير إليها.

كان هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أعلن ذلك فى تصريحات سابقة لـ " اليوم السابع" عن  اعتزام الخطوط الجوية الأوكرانية تسيير أولى رحلاتها المباشرة من العاصمة" كييف" إلى " القاهرة" اعتبارا من أبريل القادم.

ووصف " رئيس هيئة تنشيط السياحة" قرار شركة الخطوط الأوكرانية بـ " فرصة ذهبية" يجب استغلالها من قبل القطاع السياحى، لزيادة التدفقات السياحية الوافدة من السوق الأوكرانى إلى المدن المصرية، داعيا الشركات والفنادق فى البدء فى إعداد برامج سياحية للترويج لـ " القاهرة – الإسكندرية – الساحل الشمالى- الأقصر وأسوان".

تصدر السوق الأوكرانى قائمة الدول العشر المصدرة للحركة السياحية المصرية فى عام 2017، محققا ما يزيد عن 800 ألف سائح بنسبة زيادة تخطت 55 % مقارنة بعام 2016، وتشير التوقعات الأولية بأن يكسر هذا السوق الواعد حاجز المليون سائحا العام الجارى، ليكون البديل والمنافس للسوق الروسى خلال السنوات القليلة القادمة .

الصحافة المصرية

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.