أوكرانيا تعلن تأييدها للضربة العسكرية ضد سوريا وبوروشينكو يعتبرها "خطوة مبررة"

نسخة للطباعة2018.04.14

 أعربت أوكرانيا عن تأييدها للضربة الجوية العسكرية التى نفذتها، فى وقت مبكر من صباح اليوم، الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ضد أهداف عسكرية فى سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية فى بيان ـ إن استخدام أى شخص، فى أى مكان وتحت أى ظرف، أسلحة كيميائية يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولى، مشيرة إلى ضرورة مساءلة المسئولين عن مثل تلك الأعمال.

وأضاف البيان " إن كييف تعرب عن تضامنها مع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وتدعم تصرفات الحلفاء ردًا على استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل دمشق فى مدينة (دوما) السورية والتى أسفرت عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين".

وقال الرئيس بيترو بوروشينكو إنها هذه الضربة العسكرية "خطوة مبررة"، وأكد أن أوكرانيا تحث على استخدام كل آليات ووسائل لأمم المتحدة الممكنة للوقاية من جرائم الأنظمة الديكتاتورية في المستقبل.

وقال بوروشنكو "نعتبر الضربة الدقيقة من جانب التحالف الدولي ضد أهداف البنية التحتية الكيميائية العسكرية لنظام الاسد خطوة قسرية لكن مبررة وهي ردا حقيقيا على ارتكاب جريمة وحشية ضد الانسانية. هجوم كيماوي في الدوما في السابع من ابريل نيسان قتل فيه عشرات من الابرياء." بحسب مانقلت المكتب الاعلامي للرئاسة الأوكرانية.

كما أشار إلى أن أوكرانيا تدعو إلى استخدام جميع الآليات الممكنة للأمم المتحدة ، بما في ذلك مجلس الأمن ، "لمنع جرائم مماثلة من الأنظمة الديكتاتورية في المستقبل".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022