أوكرانيا تستأنف إمداد شبه جزيرة القرم بالكهرباء

نسخة للطباعة2015.12.08

أعلنت شركة الطاقة الأوكرانية "أوكر إينيرجيا" عن إصلاح الخط الثاني للكهرباء بمنطقة كاخوفكا، واستئناف مد شبه جزيرة القرم بالكهرباء منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم. وذلك وفقا للخدمة الصحفية للشركة الأوكرانية.

وبحسب بيان "أوكر إينيرجيا"، فإنه مع إصلاح خط كاخوفكا فإن شبه جزيرة القرم بدأت تتلقى الطاقة الكهرباء، ولكن ليس بشكل كامل، بالنظر إلى أن الخط المذكور لا يتحمل طاقة الاستيعاب المطلوبة.

وبحسب الإدارة المحلية بمنطقة خيرسون، فإنه وفي حدود الساعة 01:15، وبموافقة النشطاء الذي يفرضون حصارا غذائيا على شبه جزيرة القرم، تم تشغيل الخط الكهربائي بالمنطقة بسعة 220 كيلو فولط.

من جهة أخرى أعلن نشطاء القطاع اليميني وقف مشاركتهم في الحصار المفروض على شبه جزيرة القرم، وجاء في بيان لهم: "إن البيان الأخير لمجلس شعب تتار القرم، الذي لم ينسق معنا وغيرنا من ممثلي المنظمات العامة، وكتائب المتطوعين والحركات الوطنية، وأعضاء من الموظفين، قام بتنازلات، سواء للأعداء الخارجيين والداخليين لأوكرانيا".

هذا وأعلن رئيس الإدارة الروسية بالقرم سيرغي أكسيونوف في وقت سابق، أن شبه جزيرة القرم لن تقبل الكهرباء من أوكرانيا في حالة تجديد الإمدادات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022