أوكرانيا ترفع حجم قواتها العسكرية وسط تبادل الاتهامات بوجود روس وأمريكيين على أراضيها

أوكرانيا ترفع حجم قواتها العسكرية وسط تبادل الاتهامات بوجود روس وأمريكيين على أراضيها
لوتسينكو: تجدد العمليات العسرية على نطاق واسع أمر حصوله ممكن
نسخة للطباعة2015.03.06

صادق البرلمان الأوكراني بالإجماع على قانون لزيادة حجم القوات العسكرية الأوكرانية بواقع الثلث، ليصل تعداده إلى 250 ألف عسكري.

يوري لوتسينكو رئيس كتلة بوروشينكو في البرلمان الأوكراني يقول: "في غضون شهرين فقط، تجدد العمليات العسرية على نطاق واسع أمر حصوله ممكن. و في كل يوم، أدخل فيه إلى هذا البرلمان، علينا أن نفكر فيما قمنا به لوقف المعتدي و للوقاية من الخسائر الكبرى، و عودة كل الأراضي الأوكرانية".

جنود أجانب

و كان نائب الأمين العام لحلف شمال الاطلسي أليكساندر فيرشبو قد صرح الخميس في ريغا أن الجنود الروس يقتلون بأعداد كبيرة في شرق أوكرانيا.

لكن روسيا من جهتها نفت الاتهامات الامريكية بوجود جنود روس في أوكرانيا، فيما ذكر الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية وجود عسكريين أمريكيين على الأراضي الأوكرانية لتدريب الجنود الحكوميين الأوكرانيين.

أليكساندر لوكاشيفيتش الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية يقول"خلال الأيام الأخيرة، ما يقارب 300 عسكري أمريكي ينتمون للواء 173 المحمول جوا من القاعدة الأمريكية في إيطاليا، بعثوا إلى قاعدة يافورسكي في مقاطعة لفيف. هؤلاء الجنود الأمريكيين سيدربون الجنود الأوكرانيين على كيفية استعمال الأسلحة الخارجية".

يورونيوز

التصنيفات:: 

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2019.