وقف النار في شرق اوكرانيا بين الإعلان والتطبيق

نسخة للطباعة2015.02.25

بعد اتفاق مينسك اثنان يبدو ان الشك ما يزال يساور القوات الحكومية الاوكرانية في شرق البلاد من امكانية وقف النار الفعلي، اليوم هو العاشر لوقف النار منذ الخامس عشر من شباط الجاري وهو الاول الذي لا يسقط فيها قتلى او جرحى، الآليات الثقيلة تعيد تموضعها في آرتيمفسك القريبة في منقطة دونيتسك، يورونيوز رافقت كتيبة للقوات الحكومية الاوكرانية ببلدة بيسكي على بعد 4 كيلومترات من مطار دونيتسك.
يقول مراسل يورونيوز سيرجيو كانتوني: “نحن على بعد مئات الامتار من بيسكي، من الخط الامامي، من نقطة الاتصال بين الطرفين، يحدث قصف متطقع، لا احد هنا يصدق اعلان وقف النار”. بيسكي كانت الموقع الرئيس للقوات الحكومية لمنع الانفصاليين من التقدم الى مطار دونيتسك ايلينا المجندة المتطوعة في احدى الكتائب العسكرية التابعة للقوات الحكومية تسخر من اعلان وقف النار. 
“اي نوع من وقف النار تتحدث عنه، خلال هذه الهدنة قتل واصيب العديد من الجنود، هناك قصف متقطع من المدفعية المتوسطة، المعارك مستمرة، ربما في كييف يشعرون بالهدنة لكن ليس نحن”.
ويقول جندي اوكراني آخر: “هناك الكثير من القصف في بيسكي، لا يوجد هدنة، كل هذه الدول، روسيا او اي دولة اخرى تحارب ضد اوكرانيا، والحرب ما تزال مستمرة”. 
البلدة فارغة من سكانها، اكثرهم فروا من القصف.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

يورونيوز

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022