أوكرانيا ترحب بتمديد بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في الدونباس

نسخة للطباعة2016.06.14

قال البرلمان الأوكراني  أندري باروبي إن الجانب الأوكراني يرحب بتمديد بعثة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في دونباس ويعتبر أمر تسليحها سؤالا مهما.

جاء ذلك خلالمؤتمر صحفي بعد اجتماع مع رئيس الجمعية البرلمانية للمنظمة ايلكا كانيرفا.

"اتفقنا على أن الجانب الأوكراني والبرلمان الأوكراني يرحب بتمديد بعثة منظمة الأمن والتعاون في الدونباس. ونعتقد أيضا أن إدخال بعثة شرطة المنظمة إلى الدونباس مهم لتحسين مستوى الأمن"، قال باروبي.

وأضاف رئيس البرلمان الأوكراني أن بحث مع رئيس برلمان المنظمة مسألة عملية مكافحة الارهاب في شرق البلاد."أنا على علم أن عدد الهجمات من قبل قوات الاحتلال الروسي على أراضينا يتزايد. في الواقع، كل يوم تقريبا على خط الجبهة يجرح أو يقتل أحد من إخواننا"، قال باروبي.

بالإضافة إلى ذلك، قال باروبي، إنه بحث خلال اللقاء سبل التعاون بين أوكرانيا ومنظمة الأمن والتعاون لتسوية سلمية للصراع في الدونباس."لقد اتفقنا على بذل كل جهد ممكن من الوسائل الدبلوماسية والقانونية لإجبار قوات الاحتلال على الانسحاب من أوكرانيا وعودة سيطرة أوكرانيا على جميع الأراضي المحتلة"، قال باروبي.

كما شكر رئيس البرلمان منظمة الأمن والتعاون لدعمها أوكرانيا."منظمة الأمن والتعاون، وكذلك الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي، الأكثر تأثيرا في العالم.  في بداية العدوان الروسي على أوكرانيا منظمة الأمن والتعاون كانت المنظمة الوحيدة التي استجابت لنداء أوكرانيا إلى العدالة الدولية ،حيث تلقت أوكرانيا الدعم من قبلها"، أوضح باروبي.

بدوره، إلكا كانيرفا، أعرب عن أسفه لأن بعثة المراقبة الخاصة لمنظمة الأمن والتعاون لا تملك الوصول الكامل إلى الأراضي المحتلة. وقال معلقا على مسألة فرض عقوبات ضد روسيا، بأنه سوف يتم تمديدها.

"لا يسعني إلا أن نفترض والتعبير عن الرأي القائل بأن العقوبات سوف تستمر والقرارات التي يتم اتخاذها من قبل ممثلين عن الاتحاد الأوروبي، ستكون بالإجماع". 

وأكد أيضا أنه من المهم لأوكرانيا مواصلة الإصلاحات ومكافحة الفساد.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022