أوكرانيا تدعو روسيا لـ"مفاوضات حقيقية" من أجل إنهاء القتال في الدونباس

أوكرانيا تدعو روسيا لـ"مفاوضات حقيقية" من أجل إنهاء القتال في الدونباس
المواجهات بين الجيش الأوكراني والانفصاليين مستمرة
نسخة للطباعة2015.08.02

دعا وزير الخارجية الأوكراني بافل كليمكن موسكو الى مفاوضات حقيقية من أجل إنهاء القتال في منطقة الدونباس، وإسترجاع السلم والإستقرار عن طريق إجراء إنتخابات حرة ونزيهة. جاء ذلك في مقابلة له مع وكالة أسوشيتد برس.

كليمكن قال أن القوات المسلحة والقوات الخاصة الروسية توجد في حالة تأهب مستمر بمنطقة الدونباس، ووفقا له فإنه ينبغي أن يكون مراقبوا منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في منطقة الدونباس من أولى مراحل الإنتخابات الى نهايتها، حتى تكون ضامنا رئيسيا على شفافيتها.

وشدد وزير الخارجية الأوكراني على أن بلاده تسعى للقيام بإصلاحات كبيرة من أجل أن تضمن لها مكانا في الأسرة الأوروبية، واصفا مصطلح " أوكرانيا الأوروبية والديموقرطية" بمثابة الكابوس لروسيا.

هذا وقد شهدت الأسابيع القليلة الماضية تسجيل العديد من النقاط الإيجابية في مسار المفوضات، بحيث كان الإتفاق حول سحب الأسلحة من عيار أقل من 100مم من مناطق التماس، وكذا موافقة الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو على إنشاء منطقة معزولة بمساحة 30 كيلومتر في الدونباس.

ولكن رغم ذلك لايزال التوتر قائما، بحيث لم تتوقف الهجمات المسلحة من هنا وهناك، وسط إتهامات متبادلة بين الطرفين بخرق الهدنة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022