أوكرانيا تحتفل بذكرى الحرب العالمية الثانية في الثامن والتاسع من مايو/آيار

نسخة للطباعة2015.05.07

بدأت أوكرانيا هذا العام في إحياء ذكرى الحرب العالمية الثانية من خلال إحتفالات ستقام على مدار يومي الثامن والتاسع من مايو/آيار، خلافا للسنوات السابقة التي دأبت فيها البلاد الإحتفال بهذا الحدث التاريخي فقط في التاسع من مايو/آيار وهو اليوم نفسه الذي تحتفل فيه روسيا بعيد النصر.

مراسلة قناة يورونيوز في أوكرانيا "ماريا كورينياك":
“للمرة الأولى في تاريخ أوكرانيا، يصبح الثامن من مايو/ايار يوم إحياء ذكرى ضحايا الحرب العالمية الثانية. وفقا لمؤرخين فسنوات الحرب حصدت أرواح 5 ملايين عسكري أوكراني و4 ملايين مدني.”

مواطنون أوكرانيون رأوا أن الصراع مع روسيا بشأن شرق أوكرانيا، كان السبب الرئيسي في إضافة الثامن من مايو موعدا للإحتفال على غرار الكثير من الدول الأوروبية.

مواطنة أوكرانية: 
“نحن نتجه إلى الإتحاد الاوروبي وهم يستعملون بشكل كبير هذا اليوم. أتمنى أن تكون الأمور على ما يرام الآن وأن لا توجد حروب في دونيتسك ولوغانسك.”

محاولة السير على النهج الأوروبي إنسحبت أيضا على شكل الاحتفال، حيث شرع المعهد الأوكراني لإحياء الذكرى الوطنية في صناعة شعار زهرة الخشخاش الذي يستعمل عادة في دول أوروبا لإحياء ذكرى الحرب العالمية الأولى والحرب العالمية الثانية خلافا لوسام القديس جورج المستعمل في روسيا.

رئيس المعهد الأوكراني لإحياء الذكرى الوطنية "فلوديمر فادروفيتش":
“الآن عندما نرى الحرب في الدونباس وعندما نرى ويلات تلك الحرب. من المهم القول إن الحرب أمر لا يجب أن يتكرر. من المهم فهم أن أي حرب هي مأساة ولا ينبغي تمجيدها.”

المعهد يقول إن بيع شعار زهرة الخشخاش خلال السنوات المقبلة سيسمح بتوفير الأموال اللازمة لترميم مقابر أولئك الذين فقدوا حياتهم خلال سنوات الحرب العالمية الثانية.

 

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

يورونيوز

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022