أوكرانيا تتوصل لاتفاق مع روسيا لإطلاق سراح الطيارة سافتشينكو

الرئيس الأوكراني بيترو بورشينكو
نسخة للطباعة2016.04.19

قال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه توصل إلى اتفاق مبدئي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن إطلاق سراح الطيارة ناديجدا سافتشينكو، وذلك في المحادثة الهاتفية التي جمعت بينهما أمس. بحسب مانقلت وكالة "إنترفاكس أوكرانيا".

"الحديث الذي جرى أمس مع الرئيس الروسي والذي كان بمبادرة مني، أعتقد أنه توصلنا إلى اتفاق مبدئي بشأن إطلاق سراح ناديجدا سافتشينكو"، قال بوروشينكو خلال المؤتمر الصحفي بكييف الذي جمعه مع رئيس وزراء الدنمارك لارس راسموسن.

وأكد بوروشينكو انه اعطى بالفعل  تعليمات للعمل على آلية لعودة الطيارة الأوكرانية.

"انا مستعد لارسال طائرة رئاسية إلى جانب ممثلين لأخذ ناديجدا إلى المنزل، وفي أقرب وقت ممكن " قال الرئيس الأوكراني، الذي أضاف أنه تحدث مع بوتين حول امكانية وصول أطباء ألمانيين إلى سافتشينكو.

بالإضافة إلى ذلك، قال بوروشينكو أنه في محادثتة مع بوتين أثار مسألة الحالة الصحية الحرجة للسجناء الأوكرانيين الآخرين في روسيا، وهما يوري سولوشينكو وجينادي أفاناسييف، قائلا "آمل أيضا أن الجانب الروسي سوف يظهر بعض التقدم بشأن هذه المسألة".

وفي معرض حديثه عن الجنديين الروسيين الذي حكما عليهما أمس بكييف بـ14 سنة سجنا، أشار بوروشينكو إلى قناعته بأن هذا الامر يتيح له التحدث عن امكانية اطلاق سراح سافتشينكو.

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.