أوكرانيا تبحث التعاون الإعلامي مع دولة الكويت

نسخة للطباعة2011.06.08

بحث السفير الأوكراني لدى دولة الكويت فولوديمير تولقاتش تعزيز التعاون الإعلامي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال اجتماعه مع المدير العام للوكالة بالإنابة نبيل الياسين في مقر الوكالة.

وأكد تولقاتش خلال الاجتماع أهمية التعاون الإعلامي بين الكويت وأوكرانيا ودوره في بلورة وتوطيد العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين على كافة الأصعدة، والانتقال بها إلى مستويات تلبي الطموحات المنشودة.

وشدد على ضرورة العمل على توقيع اتفاقية تعاون إعلامي بين وكالة الأنباء الاوكرانية (أوكر إنفورم) و(كونا) لما تتمتع به (كونا) من مكانة مرموقة على الساحة الدولية، بهدف توطيد العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

وأعرب تولقاتش عن الأمل بقيام (كونا) بتعيين مراسل لها في أوكرانيا، يعمل على تغطية الأحداث التي تشهدها أوكرانيا ونقلها إلى المجتمع الكويتي.

وتمنى قيام (كونا) بتغطية احتفالات أوكرانيا بالذكرى الـ 20 للاستقلال والفعاليات المواكبة لها في آب/أغسطس المقبل، مقترحا ترتيب زيارة لمحررين من (كونا) الى أوكرانيا للتعرف على المجتمع الأوكراني ونقل صورة عن التطور الذي تشهده البلاد.

من جانبه اكد المدير العام لوكالة (كونا) بالإنابة نبيل الياسين حرص رئيس مجلس الإدارة المدير العام الشيخ مبارك الدعيج الصباح على توسيع رقعة التعاون الاعلامي لـ (كونا) مع الدول، لدوره في دفع العلاقات بين الدول الى مستويات متقدمة وتوطيد اواصر الصداقة بين الشعوب.

وأوضح الياسين أن قيام الجانبين بتوقيع اتفاقية للتعاون الإعلامي سيكون مثمرا ومن شأنه تعزيز العلاقات الإعلامية والسياسية والاقتصادية وغيرها بين البلدين، إضافة الى توطيد العلاقات بين الشعبين الصديقين.

وكالة الأنباء الكويتية (كونا)

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022