أوكرانيا: التدخل الروسي في سوريا "إرهاب عابر للحدود"

من اجتماع سابق لمجلس الأمن الدولي
نسخة للطباعة2016.01.22

تصاعدت حدة الخلافات مجددا بين أوكرانيا وروسيا على طاولة مجلس الأمن الدولي، الذي انضمت إليه أوكرانيا مع بداية العام الجديد 2016؛ حيث اتهم الممثل الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة روسيا بالتدخل في شؤون بلاده ودعم المتمردين هناك، من أجل تنفيذ عمليات إرهابية على الأراضي الأوكرانية.

وقال الدبلوماسي الأوكراني إنه على الرغم من الإنجازات التي حققها الاجتماع الثلاثي الأخير لمجموعة الاتصال، وبداية هدنة جديدة بين الطرفين، إلا أن الاستفزازات ضد قوات الجيش الأوكراني لا تزال متواصلة على طول الخط الفاصل، ويتوسع نطاقها في كل مرة.

ووجهت أوكرانيا انتباه مجلس الأمن الدولي إلى أن هذه الاستفزازات تقوض، ليس فقط "جوهر ومنطق وتسلسل اتفاقات مينسك"، بل كل الجهود التي تبذلها أوكرانيا والمجتمع الدولي من أجل استعادة السلام والاستقرار، وتجعل من المستحيل تنفيذ الشق السياسي للتسوية السلمية.

وطالب ممثل أوكرانيا بتوقيع عقوبات على كبار المسؤولين في روسيا، وإلزام موسكو  بالتنفيذ الكامل وغير المشروط للالتزامات التى قطعتها فى مينسك.

من جانب آخر، وصف مندوب أوكرانيا الدور الروسي فى سوريا بأنه "انخراط فى العدوان على شعب سوريا، ويمثل دليلا على سياسة الإرهاب العابر للحدود ،التي يمارسها كبار حكام روسيا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالات - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022