أنتون ستيبانوف اخترع "قفازات متكلمة" للصم، فدخل قائمة "فخر أوكرانيا"

أنتون ستيبانوف اخترع "قفازات متكلمة" للصم، فدخل قائمة "فخر أوكرانيا"
أنتون مرتديا القفازات المتكلمة مع فريقه
نسخة للطباعة2013.07.04

ابتكر الشاب الأوكراني أنتون ستيبانوف وفريقه "QuadSquad" قفازات زكية (Enable Talk) تستطيع ترجمة إشارات اليد إلى كلام مسموع، فاستحق بذلك عضوية في قائمة "فخر أوكرانيا" لعام 2012.

وقد منح اختراع أنتون أملا لملايين من الناس الذين يعانون من خلل السمع والكلام، إذ سيكون بإمكانهم في المستقبل القريب التحدث إلى الناس بدون أي مشكلة.

وقد حصل اختراعهم أنتون وفريقه على اعتراف مميز في المسابقة الدولية التي أقيمت من قبل شركة Microsoft في أستراليا العام الماضي، حيث أصبح فريق "QuadSquad" ضمن 72 فريق فاز بالمركز الأول.

وقفازات "Enable Talk" هي عبارة عن قفازات دراجة مزودة بمجسات حساسة للحركة على الأصابع، وبكمبيوترات مصغرة على الجهة العلوية. ويبلغ وزنها 100 جرام.

وقال زعيم "QuadSquad" أنتون ستيبانوف مبينا خصائص ابتكاره: "فكرة اختراعنا بسيطة: إنسان أصم يلبس القفازان المزودة بالمجسات والبوصلة الإلكترونية وجيروسكوب ومقياس التسارع، بالإضافة إلى بطاريات ليثيومأيون كالتي في الهواتف النقالة، وبطارياتشمسية".

ويضيف: تعمل القفازات كالتالي: المعلومات عن وضع اليدين والإشارات يتم تحويلها عبر قنوات لاسلكية إلى حاسوب محمول أوحاسوب لوحي أوهاتف ذكي، ثم بواسطة برنامج خاص يتم ترجمة البيانات المستلمة إلى كلمات وجمل.

ويعمل الشباب حاليا على تطوير وتحسين الاختراع حتى يتمكن من تقديمه إلى السوق.

ويقول أنتون: "أتوقع أن يكون ثمن قفازات "Enable Talk" في حدود 100 - 150 دولار. وهذا ما سيثير اهتمام 40 مليون معاق محتاج حول العالم".

أوكرانيا برس

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

جميع حقوق النشر محفوظة لموقع أوكرانيا برس 2010 - 2017.