أردوغان لبوروشينكو: تركيا لن تعترف باحتلال روسيا لشبه جزيرة القرم

نسخة للطباعة2016.08.23

 أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو ثبات موقف أنقرة فيما تعلق بشبه جزيرة القرم.

فخلال اتصال هاتفي بين الرئيسين، أكد أردوغان أن شبه جزيرة القرم تعتبرها تركيا أرض أوكرانية. ووفقا لخدمة الصحافة التابعة للرئيس الأوكراني، فإن الرئيسين ناقشا العديد من القضايا الرئيسية، وكذلك تعميق التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

"أكد رجب طيب أردوغان لبوروشينكو ثبات موقف تركيا الداعم لوحدة واستقلال وسلامة أراضي أوكرانيا ضمن حدودها المعترف بها دوليا. الرئيس التركي قال أيضا أن جمهورية تركيا لا تعترف باحتلال شبه جزيرة القرم، وستواصل تقديم الدعم الكامل للتتار القرم"، جاء في بيان الرئاسة الأوكرانية.

وأشار الجانبين إلى سعيهما المتبادل على مواصلة بذل كل الجهود من أجل تعميق الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، كما ناقش الزعيمان بشكل منفصل تطوير التعاون في قطاع الطاقة.

وأعرب الرئيس بيترو بوروشينكو عن تعازيه لنظيره التركي إثر الهجمات الإرهابية الأخيرة التي أودت بالعديد من الضحايا في تركيا.

"وفي سياق الانقلاب العسكري الذي وقع في تركيا في ليل 15-16 يوليو 2016، كرر الرئيس الأوكراني دعم بلاده للرئيس المنتخب شرعيا وحكومة جمهورية تركيا"، جاء في بيان الرئاسة.

يأتي هذا التواصل بين الرئيسين الأوكراني والتركي بعد اللقاء الذي جمع قبل أيام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في سان بطرسبرج للمرة الأولى بعد حادثة اسقاط الطائرة الروسية.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021