أردنيون يستهجنون سحب الاعتراف بجامعة "بيروهوف" الطبية في مدينة فينيتسا بأوكرانيا

أردنيون يستهجنون سحب الاعتراف بجامعة "بيروهوف" الطبية في مدينة فينيتسا بأوكرانيا
أحد المباني الرئيسية التابعة لجامعة "بيروهوف" الطبية في مدينة فينيتسا
نسخة للطباعة2012.04.16

استهجن أولياء أمور الطلبة الأردنيين الدارسين في جامعة "بيروهوف" الطبية (بيراغوف بالروسية) في مدينة فينيتسيا الأوكرانية سحب وزارة التعليم العالي الأردنية الاعتراف بالجامعة وبالشهادات الصادرة عنها.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية قد أعلنت مؤخرا قائمة الجامعات غير الأردنية المعترف بها، والتي نشرت في الصحف الرسمية، و تتضمن 2310 جامعة في 112 دولة.

ووجه عدد من أولياء أمور الطلبة رسالة إلى وزير التعليم العالي الأردني، جاء فيها:

"نحن أولياء أمور الطلاب الأردنيين الدارسين في جامعة بيروهوف الطبية في مدينة فينيتسيا الأوكرانية، والموقعين أدناه نطالب بإعادة النظر في قرار آخر للوزارة هذه المرة، ألغى الاعتراف بجامعتنا، هذه الجامعة الدولية العريقة التي تميزت عن غيرها من الجامعات الأوكرانية بالجدية والانضباط والنقاء والمسؤولية.

وجاء في الرسالة أيضا: "نأسف كل الأسف لهذا القرار الذي لا نستحقه ولا تستحقه هذه الجامعة التي تتفانى في مدنا بالعلم الحقيقي، لا "بالكراتين المزورة"، ليعود أبنائنا رافعي الرأس إلى ووطننا الحبيب، للإسراع في المشاركة في البناء.

ونرجو التحقيق في الأمر من كل جوانبه للوصول إلى الحقيقة المؤكدة، ونأمل منكم الإسراع في إعادة الاعتبار لنا وللجامعة، بإعادة إدراجها ضمن القائمة المعترف بها".

الصحافة الأردنية

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

التعليقات:

(التعليقات تعبر عن آراء كاتبيها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي "أوكرانيا برس")

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022