دبابات أوكرانية أهداف في ميادين الرماية الروسية

نسخة للطباعة2021.09.29

قامت القوات الروسية المشاركة بإطلاق النار على دبابات حقيقية؛ وكشفت وكالة أنباء موردوفيا أن دبابات "تي 80 أو دي" أوكرانية الصنع مثلت الأهداف التي تم تدميرها بإطلاق النار عليها خلال مناورات "الغرب 2021".

كان يجب أن تصبح الدبابات "تي 80 أو دي"، المزودة بمحرك الديزل، والتي أنتجها مصنع للآليات العسكرية المدرعة يقع في مدينة خاركيف شرق أوكرانيا، في عداد الدبابات الأساسية لجيش الاتحاد السوفيتي، إلى جانب الدبابات "تي 80 أو" المزودة بالمحرك الغازي التوربيني.

إلا أن هذه الخطة لم تأخذ طريقها نحو التنفيذ بعد حل اتحاد الجمهوريات السوفيتية، حيث اتجه نظام الحكم الجديد في أوكرانيا، التي أصبحت دولة قائمة بذاتها، إلى وقف التعاون مع روسيا بقدر الإمكان.

وقامت السلطات الأوكرانية الجديدة بمصادرة دبابات مخصصة لدخول الخدمة العسكرية في منطقة موسكو العسكرية.

وكانت وحدات الجيش السوفيتي المرابطة في منطقة موسكو قد استلمت أقل من 400 دبابة من طراز "تي 80 أو دي"، إلا أن هذه الدبابات لم تجد استخداما لها بسبب صعوبة صيانة محركاتها التي كان إنتاجها حكرا على مصنع خاركيف.

وكانت النتيجة أن الصدأ بدأ يأكلها في مخازن الجيش الروسي. وتم نقل بعضها إلى المتحف، بينما تحول البعض الآخر إلى أهداف يتدرب أفراد القوات المسلحة الروسية على تدميرها في ميادين الرماية التابعة للجيش الروسي.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالة "سبوتنيك" الروسية

العلامات: 
التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022