الرئيس البولندي يؤيد انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2021.09.17

أيد الرئيس البولندي أندريه دودا فكرة انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وأشار أنه يجب على الاتحاد الأوروبي أن يثبت أنه ليس نادٍ للنخبة.

وخلال خطابه في أحد الاجتماعات غير الرسمية لرؤساء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، بحسب الموقع الإلكتروني للرئيس البولندي. أشار دودا إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يوحي بالثقة إذا لم يوفر فرصة للانضمام إلى هؤلاء الشركاء الذين يبذلون جهودًا للتحديث ويريدون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.

وقال دودا "لذلك أنا أتحدث عن التوسع. نحن أوروبا ، قارة ، ولسنا ناد للنخبة. يجب أن نكون منفتحين على الدول الأوروبية الأخرى ، لتلك التي تنفذ بالفعل إصلاحات للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي".

وأكد أن "الستار الحديدي" اليوم ليس مصنوعا من الحديد بل من الحواجز الجمركية وقيود التأشيرات وقلة آفاق العضوية.

وأضاف في كلمته: "أنا أقول هذا بصراحة: في جوارنا المباشر ، هناك دول أوروبية يجب أن تكون جزءًا من مجتمعنا. لقد كنت مؤخرًا في مولدوفا بمناسبة الذكرى الثلاثين للاستقلال. رأيت الشباب هناك المتحمسين لتغيير بلدهم".

وأضاف دودا: "لقد رأينا جميعًا أوكرانيا في عام 2014 ، عندما مات شباب وطنيون وديمقراطيون على الحواجز لدخول بلادهم يومًا ما إلى المجتمع الأوروبي".

كما أشار إلى أن هناك إجماعًا في بولندا على انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ، وحتى في غضون 10-15 عامًا ، "سيقول رئيس بولندي آخر نفس الشيء حتى تمضي هذه القضية قدمًا".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - "كوريسبوندينت"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022