النمسا: زعزعة استقرار أوكرانيا يضعف أمن جميع دول الاتحاد الأوروبي

نسخة للطباعة2021.08.25

أكد ألكسندر شالينبرج، وزير خارجية النمسا، أن زعزعة استقرار أوكرانيا يضعف أمن جميع دول الاتحاد الأوروبي.

وقال الوزير في تصريحات له - بعد اختتام زيارته إلى كييف- إن النمسا تؤيد بالكامل عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا فيما يتعلق بشبه جزيرة القرم وشرق أوكرانيا، معتبراً أن وقف إطلاق النار الحالي في شرق أوكرانيا هو الأطول منذ بداية الأزمة، مشيراً إلى أن هذا أمر إيجابي حتى لو كانت هناك حوادث متفرقة في الأسابيع القليلة الماضية.

وأضاف الوزير أنه بفضل شجاعة ومبادرة أوكرانيا تم إحراز بعض التقدم مثل تبادل الأسرى وإعادة بناء الجسر في ستانيتسا لوهانسكا ولسوء الحظ لم تُظهر روسيا حتى الآن نفس الالتزام والإرادة لحل النزاع مثل أوكرانيا ورغم كل شيء يجب الحفاظ على الحوار.

وأشار الوزير الى أنه ليس هناك شك في أن علاقات الاتحاد الأوروبي مع روسيا في أدنى مستوياتها على الإطلاق ومع ذلك فإن روسيا هي جارتنا الأكبر وستظل كذلك فالحوار ضروري بشكل خاص عندما تكون هناك آراء متباينة.

ولفت إلى أن الوزير النمساوي شارك فى كييف في حفل تأسيس منصة القرم والتقى برئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال كما أجرى محادثات ثنائية مع رئيسة مولدوفا مايا ساندو ونظرائه من تركيا مولود جاويش أوغلو ومن مقدونيا الشمالية بوجار عثماني ومن الجبل الأسود أورش رادولوفيتش ومع الأمين العام لمجلس أوروبا ماريا بيجينوفيتش بوريتش.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الإعلام المحلي - وكالات

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021