لمواجهة العدوان الروسي.. واشنطن تعتزم منح كييف 255 مليون دولار

نسخة للطباعة2021.05.29

طلبت وزارة الخارجية الأمريكية من الكونغرس، الجمعة، 255 مليون دولار للعام المالي 2022، مخصصة لمساعدة أوكرانيا، ومواجهة العدوان الروسي عليها.

ووفقا لمشروع الميزانية الصادر عن وزارة الخارجية: "ستعزز المساعدة الأمريكية قدرة أوكرانيا على مواجهة العدوان الروسي؛ وسيؤدي هذا التمويل إلى تسريع عملية الإصلاح لمكافحة الفساد، وزيادة الشفافية والمساءلة، كما سيساهم في إصلاح المؤسسات، وهو أمر ضروري لتكامل البلاد مع أوروبا".

ومن المفترض أيضا أن بعض الأموال المخصصة، التي تطلبها وزارة الخارجية الأميركية، يجب أن تساهم أيضًا في تحسين مناخ الأعمال والإمكانيات التجارية لأوكرانيا، وتعزيز قطاعها الزراعي، ودعم أمن الطاقة، من خلال إصلاح شركة "نفطوغاز"، وزيادة كفاءتها في استخدام الطاقة".

ومن المجالات المهمة الأخرى دعم عمل بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، التي تراقب مسار الصراع في شرق أوكرانيا.

وكان الكونغرس الأمريكي قد قدم، وفقا لمشروع الميزانية لعام 2018، الذي نشر عقب موافقة مبدئية بين الجمهوريين والديمقراطيين، مبلغ 200 مليون دولار كمساعدات عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك أسلحة نوعية.

في السنوات الأخيرة، تقدم الولايات المتحدة لأوكرانيا نحو 250 مليون دولار سنويا، ردا على أعمال روسيا العدوانية، وتستخدم هذه الأموال لتدريب العسكريين الأوكرانيين، وشراء أنواع معينة من الأسلحة والتقنيات.

حذرت روسيا مرارا من توريد الأسلحة إلى أوكرانيا، مشيرة إلى أن هذا لن يؤدي إلا إلى تصعيد للنزاع في إقليم دونباس، الذي يسيطر الموالون لها على أجزاء منه.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022