مسؤول إيراني: أوكرانيا تسيس حادثة إسقاط الطائرة

نسخة للطباعة2021.04.20

صرح المتحدث باسم امانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي بأن "المسؤولين الاوكرانيين ينتهجون سلوكا سياسيا حول حادث إسقاط طائرة الركاب في يناير 2020 جنوب العاصمة طهران.

وقال خسروي في تصريح له مساء الإثنين إن "أحد المصادر الرئيسية لإعداد التقرير النهائي لفرق التحقيق في حادث سقوط الطائرة الأوكرانية هو معلومات الصندوقين الأسودين، وإن سلوك الأوكرانيين في هذا الصدد سياسي الطابع".

واشار إلى "التعاون الشامل من قبل إيران مع أوكرانيا للكشف عن أبعاد حادث سقوط الطائرة"، مضيفا: "منذ وقوع هذا الحادث المرير، تمت تلبية جميع طلبات الحكومة الأوكرانية، التي تجاوزت في بعض الأحيان الضرورات الاعتيادية، كي لا تبقى هنالك شكوك في مسار الكشف عن الحقيقة"، على حد قوله.

وأضاف أن إرسال الصندوقين الأسودين للطائرة إلى فرنسا لتحليل معلوماتهما، يعد أهم دليل على إثبات سلوك إيران الشفاف والصادق في مسار الكشف عن جميع تفاصيل الحادث.

يذكر أنه في 8 يناير 2020، تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية إثر اصابتها عن طريق الخطأ من قبل الدفاع الجوي الإيراني، بعد إقلاعها من مطار "الإمام الخميني" جنوب طهران بدقائق، ما أدى إلى مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 167، وغالبيتهم إيرانيون، إضافة إلى أفراد الطاقم الأوكرانيين التسعة.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

قناة "المنار"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022