"المركز المالي الدولي الأوكراني" يبدأ العمل في 2023

تيمور خرومايف - رئيس اللجنة الوطنية الأوكرانية للأوراق المالية والبورصة
نسخة للطباعة2021.01.21

قال تيمور خرومايف، رئيس اللجنة الوطنية الأوكرانية للأوراق المالية والبورصة، قال في اجتماع لمجلس الوزراء الأوكراني إنه من المخطط أن يبدأ "المركز المالي الدولي الأوكراني" العمل في 2023.

وأشار المسؤول الأوكراني: "تم إعداد مذكرة بين حكومة أوكرانيا وشركائنا الأمريكيين والأوروبيين بشأن تشكيل وإنشاء المركز المالي الدولي الأوكراني. أصبحت هذه الفكرة ممكنة بفضل اعتماد قانون تبسيط جذب الاستثمار خلال العام الماضي. من المتوقع أن يتم إطلاق المركز في عام 2023".

وأشار إلى أن المركز المالي الجديد سوف يعتمد على خمس مؤسسات: مجلس استشاري، وإدارة علاقات المستثمرين، ومركز تحكيم، وبورصة عالمية، ومؤسسة مالية وبنية تحتية.

برأيه، سيوفر تنفيذ مشروع إطلاق المركز المالي الدولي الأوكراني فرصة لتسريع النمو الاقتصادي وتحسين الرفاهية العامة بالنسبة للسكان.

وقال خرومايف: "وفقًا لتقديراتنا الأولية، فإن إطلاق المركز المالي هذا سيوفر نسبة 2٪ إضافية من الناتج المحلي الإجمالي سنويا. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر عمليات تسعير عادلة وشفافة للسلع الأساسية والأدوات المالية".

هذا وتم تقديم مفهوم تطوير سوق الأوراق المالية في أوكرانيا في 22 أكتوبر 2020، في اجتماع لمناقشة إنشاء بنية تحتية لتطوير سوق الأوراق المالية في أوكرانيا.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022