وزير: أوكرانيا لم تتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة، والأفراد المتهمون سيتحملون المسؤولية

نسخة للطباعة2021.01.15

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا إنه لا يوجد توتر في العلاقات بين أوكرانيا والولايات المتحدة ، لأن أوكرانيا لم تتدخل في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة ولن تفعل ذلك أبدًا.

وقال كوليبا في إفادة صحفية على الإنترنت: فيما يتعلق بنوع من التوتر في العلاقات الثنائية ، إذن لا - نحن لا نشعر به ، لأنه لا يوجد سبب للتأكيد على أن أوكرانيا ، كدولة ، تدخلت في الشؤون الداخلية للولايات المتحدة. لم يحدث هذا ، هذا غير موجود ، وهذا لن يحدث أبدًا. وإن تصرفات الأفراد يجب النظر إليها بشكل صحيح والتعامل معها باعتبارها أفعال أفراد".

وشدد على أن أي شخص يريد التأثير بطريقة ما على العمليات السياسية الداخلية في الولايات المتحدة سيتعين عليه في النهاية تحمل المسؤولية عن ذلك ، لأن الولايات المتحدة صارمة للغاية ومبدئية بشأن مثل هذه الأشياء. 

وقال الوزير "لذلك كان على كل من حاول القيام بذلك أن يدرك عواقب مثل هذه الخطوات".

وأكد كوليبا أيضًا أنه في الولايات المتحدة ، وفي جميع الاتصالات المكرسة لهذه القضية ، أشاروا إلى أن لديهم سببًا للاشتباه في أن هؤلاء الأشخاص يتصرفون لصالح الاتحاد الروسي ، وليس أوكرانيا. 

وأوضح أن "هذه ملاحظة مهمة للغاية حتى أن الرأي القائل بأن الأوكرانيين هم من فعلوا شيئًا نيابة عن الدولة الأوكرانية لا يتشكل في الفضاء الإعلامي والرأي العام للولايات المتحدة".

وأدرجت واشنطن يوم الاثنين 11 فردًا ومنظمة في قائمة العقوبات في أوكرانيا، وخضع سبعة من مواطني أوكرانيا للعقوبات ، ولا سيما نائب الشعب ، وعضو خادم الشعب ، ألكسندر دوبينسكي ، وأربع منظمات مقرها، وفقًا لوزارة الخزانة الأمريكية ، في أوكرانيا. وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات بحقهم لأن واشنطن تعتقد أنهم تدخلوا في عملية الانتخابات الأمريكية.

وبحسب وزارة الخزانة الأمريكية ، فإن هؤلاء الأفراد مرتبطون بالنائب الأوكراني أندري ديركاش ، الذي فرضت الولايات المتحدة عقوبات عليه في سبتمبر 2020 "لمحاولته التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "إنترفاكس أوكرانيا"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022