قصر مارينسكي المقر الاحتفالي الخاص بالرئاسة الأوكرانية مفتوح أمام الزوار

نسخة للطباعة2020.09.02

قال مكتب الرئيس الأوكراني إن المقر الاحتفالي بمناسبات رئيس أوكرانيا، والذي يقع في قصر مارينسكي وسط كييف، أصبح متاحا للزوار بدءا من 4 سبتمبر الجاري.

يمكن زيارة القصر أيام الجمعة والسبت والأحد من الساعة 10:00 حتى الساعة 17:00.

للقيام بذلك، يجب حجز تاريخ ووقت الزيارة مسبقا على الموقع الإلكتروني. ويبلغ سعر التذكرة 150 هريفنيا (ما يعادل 5,5 دولار).

من المخطط أن يتم السماح كل يوم خميس فقط لمجموعات منظمة من تلاميذ المدارس بالدخول إلى القصر، حيث سيتم توفير برنامج رحلة خاص بهم، مع مراعاة أعمارهم وفصلهم وخصائص الفترة التاريخية التي يدرسونها.

هذا القصر له تاريخ طويل ومعقد، لكنه أيضا جزء من التاريخ الأوكراني.

قال الرئيس فولوديمير زيلينسكي: "أعتقد أنه من الصواب فتح أبواب القصر لجميع الناس، وجميع الأوكرانيين، حتى يتمكن الجميع من لمس صفحات هذه القصة. في بعض الأحيان الدرامية، وفي بعض الأحيان الرائعة".

قال مكتب الرئيس إنه، خلال الجولة في القصر، سيكون من الممكن التعرف على معرض اللوحات والهدايا لرؤساء أوكرانيا، وقاعة الاحتفالات، وقاعة الاجتماعات.

القصر هو معلم بارز في العمارة الباروكية للقصر، ومدرج في سجل آثار التراث الثقافي الوطني.

تاريخيا، كان يُطلق على القصر والمنتزه القريب منه، كقاعدة عامة، اسم قصر القيصر (الإمبراطوري) وحديقة القيصر، لأن بناء قصر كييف في منتصف القرن الثامن عشر يقع في عهد الإمبراطورة إليزابيث بيتروفنا.

كان اتخاذ قرار بناء قصر في كييف عام 1744، وتم تطوير المشروع بتوجيه من المهندس المعماري الإيطالي الشهير بارتولوميو راستريللي. 

يُعتقد أن قصر أليكسي رازوموفسكي في بيروفو بالقرب من موسكو أصبح نموذجا لقصر كييف.

في عامي 1812 و1819، اندلعت حرائق دمرت جزءًا من المبنى، وأعطى المهندس المعماري الروسي كارل ماييفسكي ميزات جديدة للقصر أثناء عملية الترميم.

بعد استعادة استقلال دولة أوكرانيا في عام 1991، أصبح القصر المقر الرسمي لرئيس الدولة، حيث يستضيف مؤتمرات القمة، وحفلات الاستقبال الرسمية على أعلى مستوى، والاحتفالات لتقديم أوراق الاعتماد من قبل سفراء الدول الأجنبية، والجوائز، واجتماعات الوفود الأجنبية على أعلى مستوى، إلخ.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022