وزارة العدل الأمريكية تتهم كولومويسكي بغسل أموال من بنك بريفات

نسخة للطباعة2020.08.07

تسعى وزارة العدل الأمريكية إلى مصادرة عقارين تجاريين تم شراؤهما بأموال اختلست من بنك PrivatBank في أوكرانيا ، وفقًا لبيان صحفي نُشر على موقع الوزارة على الإنترنت.

ويشير البيان إلى أن الولايات المتحدة قد قدمت شكويين مدنيين في 6 أغسطس في محكمة المقاطعة الأمريكية للمنطقة الجنوبية لفلوريدا تزعم أن العقارات التجارية في لويزفيل ، كنتاكي ، ودالاس ، تكساس ، تم الحصول عليها باستخدام أموال اختلست من بنك PrivatBank في أوكرانيا، تخضع للمصادرة بناءً على انتهاكات القوانين الفيدرالية لغسيل الأموال.

ويقول البيان: "تزعم الشكاوى أن إيهور كولومويسكي وجينادي بوهوليوبوف ، اللذين كانا يملكان بنك PrivatBank ، أحد أكبر البنوك في أوكرانيا، اختلسوا مليارات الدولارات من البنك واحالوه عليهما. حصل الاثنان على قروض وخطوط ائتمان احتيالية من عام 2008 تقريبًا حتى عام 2016 ، عندما تم الكشف عن المخطط وتم تأميم البنك من قبل البنك الوطني الأوكراني ".

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لوزارة العدل الأمريكية ، تزعم الشكاوى أن كولومويسكي وبوغولوبوف غسلوا جزءًا من العائدات الإجرامية باستخدام مجموعة من الحسابات المصرفية لشركات وهمية ، في المقام الأول في فرع PrivatBank في قبرص ، قبل تحويل الأموال إلى الولايات المتحدة. .

وجاء في البيان: "الشكوى هي مجرد ادعاء وكل المتهمين برائ حتى تثبت إدانتهم بما لا يدع مجالاً للشك في محكمة قانونية".

في 4 أغسطس، داهم مكتب التحقيقات الفيدرالي مكاتب كليفلاند لشركة لها علاقات مع الأوليغارشي الأوكراني إيهور كولومويسكي التي تمتلك العديد من المباني في وسط المدينة.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022