السفارة الأوكرانية: كييف لا تتدخل في الشؤون الداخلية لصربيا

نسخة للطباعة2020.07.14

قالت السفارة الأوكرانية في صربيا في بيان نشر على موقعها على الإنترنت إن أوكرانيا لا تتدخل في الشؤون الداخلية لصربيا وترى أن محاولات بعض السياسيين الصرب للتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا غير مقبولة.

وجاء في بيان السفارة: "تعلن سفارة أوكرانيا في صربيا رسميا مرة أخرى أن دولة أوكرانيا لا تتدخل بأي شكل من الأشكال في الوضع السياسي الداخلي في جمهورية صربيا. وفي الوقت نفسه ، تعتبر السفارة محاولات غير مقبولة للتدخل في الشؤون الداخلية لأوكرانيا وهي في المقام الأول تقييمات عامة سلبية للاختيار الأوروبي الواعي للشعب الأوكراني من قبل أي مسؤولين أجانب ، بما في ذلك عمدة فوزدوفاتش ".

وقالت السفارة إنها "تشرفت بتذكير ألكسندر سافيتش بأن ما يسميه بازدراء السيناريو الأوكراني يمثل نضال الشعب الأوكراني من أجل حقوقه ضد الحكومة الفاسدة والشمولية".

وقال البيان "هذا هو الخيار الأوروبي لمعظم الأوكرانيين ، والذي دفعنا ثمنا باهظا له. إن أي تقييم لهذه الانتخابات ، سواء كانت إيجابية أو سلبية ، هو أمر حصري للشعب الأوكراني ، وليس السياسيين الأجانب".

وقالت السفارة أيضا إنها فوجئت بسماع انتقادات لخيار أوكرانيا الأوروبي من مسؤول في الحزب السياسي الذي يقود صربيا إلى الاتحاد الأوروبي.

يأتي البيان الأوكراني ردا على بيان من عمدة فوزدوفاك ألكسندر سافيتش ، الذي تحدث علنًا عن "السيناريو الأوكراني" بشكل سلبي ، في مقارنته الاحتجاجات الحالية في صربيا.

وفي الأسبوع الماضي ، نفت السفارة الأوكرانية في صربيا معلومات عن تورط أوكرانيا أو مواطنيها في احتجاجات بلغراد بعد أن كتبت بعض وسائل الإعلام الصربية عن مشاركة "مرتزقة من أوكرانيا" في الاحتجاجات.

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2021