أوكرانيا تُناشد الأمين العام للأمم المتحدة بشأن القمع الروسي في شبه جزيرة القرم المحتلة

نسخة للطباعة2020.06.17

أبلغت أوكرانيا الأمين العام للأمم المتحدة بتجاهل روسيا للقانون الدولي، واستمرار تقديم جوازات السفر بشكل قسري وغيرها من وسائل القمع ضد سكان شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا.

جاء ذلك في الرسالة الرسمية للممثل الدائم لأوكرانيا لدى الأمم المتحدة سيرهي كيسليتسيا.

وجاء في الرسالة التي نقلتها وكالة أوكرإنفورم الرسمية: "تواصل إدارة الاحتلال الروسية في جمهورية القرم المتمتعة بالحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول الأوكرانييتين ، حملتها المصطنعة لجوازات السفر القسرية ، التي تعد جزءًا من سياسة الدولة المعتدية القمعية تجاه المواطنين الأوكرانيين الذين أجبروا على العيش تحت الاحتلال".

وأكد الجانب الأوكراني على أن إجبار سكان شبه الجزيرة على الحصول على الجنسية الروسية هو "عنصر متعمد وساخر للضغط المنهجي على مواطني أوكرانيا".

وأضافت أنه إذا رفض سكان القرم الحصول على جوازات سفر روسية ، فإنهم مقيدون بشكل مصطنع في حقوقهم في العمل والرعاية الطبية والاستحقاقات الاجتماعية والمعاشات التقاعدية والحق في امتلاك ممتلكاتهم الخاصة.

وقال المبعوث الأوكراني للأمين العام للأمم المتحدة "إن عدم وجود جواز سفر روسي غالبا ما يؤدي إلى الترحيل القسري وحظر الدخول إلى جمهورية القرم ذات الحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول".

وأكد كيسليتسيا في الرسالة ، أن أوكرانيا ما زالت مصممة على حماية حقوق ومصالح مواطنيها الذين يعيشون في شبه جزيرة القرم المحتلة مؤقتًا. 

وفي الوقت نفسه ، ناشد الجانب الأوكراني الأمين العام للأمم المتحدة للرد وفقًا لذلك على انتهاك روسيا للقانون الدولي.

وقال السفير الأوكراني لدى الأمم المتحدة: "نأمل أن يتم عرض الاهتمام المستمر بهذه الأعمال غير القانونية التي يقوم بها الاتحاد الروسي وعواقبها السلبية على حقوق سكان شبه الجزيرة المحتلة مؤقتًا مع التوصيات ذات الصلة في تقاريرك المواضيعية المتخصصة حول شبه جزيرة القرم وفقًا لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - وكالة "أوكر إنفورم"

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022