شاهد.. بطريقة فريدة يحتج أصحاب المطاعم ضد الحجر الصحي في أوكرانيا

نسخة للطباعة2020.05.04

نظم أصحاب المطاعم والشركات الصغيرة والمتوسطة احتجاجا على طريقتهم الخاصة أمام مقر الرئاسة الأوكرانية نهاية الأسبوع، وذلك بهدف جذب انتباه السلطات، ولا سيما الرئيس زيلينسكي، إلى مشكلة البطالة، وكذلك طلب إذن بفتح جزئي على الأقل في تلك المؤسسات.

وفقا لأحد منظمي المسيرة ديمتري فيدوتنكوف، فقد أصبح نحو 1.2 مليون عاطل عن العمل في مجال المطاعم جراء فرض الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

الاحتجاج كان فريدا، حيث أطلق عليه اسم "الغذاء"، وقد تمت العملية الاحتجاجية بمراعاة جميع الإجراءات الخاصة بهذه الفترة الوبائية.

تم وضع طاولات وكراسي أمام مقر الرئاسية متباعدة عن بعضها بمسافات مُحددة، كما تم قياس درجة حرارة كل من حضر، مع تقديم أقنعة واقية إذا لزم الأمر، ورفعت لافتات تطالب بمراجعة إجراءات الحجر الصحي.

في وقت لاحق، بدأ النوادل بتوزيع الطعام والمشروبات في أطباق يمكن التخلص منها، وليس من الضروري دفع ثمن الطعام، ولكن يمكن ترك ما تيسر من المال كتبرعات خصصت لمساعدة الأطباء الذين يشاركون في مكافحة الفيروس التاجي.

يقول أحد الأعضاء المنظمين للتظاهرة دميتري فيدوتينكوف إن عمل الزوايا الصيفية الخاصة بالمطاعم سيكون آمنا تماما، ويضيف: "حتى الآن، وبناء على طلبنا، طور الخبراء عددا من الإجراءات المضادة للوباء التي ستمكن هذه الزوايا الصيفية من العمل بشكل قانوني. أعتقد أن الدولة ملزمة بالسماح للمطاعم بالعمل في هذا الوضع".

كما دعوا الرئيس فلاديمير زيلينسكي إلى العمل، حتى أنهم أعدوا طاولة خاصة له، ولكن، كما كان متوقعا، لم ينضم إلى الحدث.

وقال أحد المشاركين: "قمنا بدعوة الرئيس، لكنه لم يكن جائعا على ما يبدو…".

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

أوكرانيا برس - الإعلام المحلي

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022