ساكاشفيلي يدعو صندوق النقد الدولي إلى مضاعفة مساعداته لأوكرانيا

ميخائيل ساكاشفيلي
نسخة للطباعة2020.04.24

حث ميخائيل ساكاشفيلي، الرئيس السابق لجورجيا ونائب رئيس الوزراء القادم في أوكرانيا، حث صندوق النقد الدولي على "مضاعفة" القروض لدعم الاقتصاد الأوكراني والمالية العامة التي تضررت من أزمة الفيروس التاجي.

في مقابلة مع صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الجمعة، قال ساكاشفيلي إن برنامج قرض بقيمة 8 مليار دولار يقدمه صندوق النقد الدولي مع 4 مليار دولار تم صرفه هذا العام "ليس كافياً".

وقال الزعيم الجورجي السابق، الذي من المقرر أن يتولى قيادة حملة الإصلاح الأوكرانية، إن المبلغ سيكون مطلوبًا هذا العام، حيث تواجه البلاد عاصفة اقتصادية، بينما تستمر في محاربة الانفصاليين المدعومين من قبل روسيا في شرق البلاد.

إعادة الارتباط مع صندوق النقد الدولي، الذي دعم أوكرانيا منذ ضم روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014 ، أدى إلى انخفاض كبير في الاقتصاد، وسيفتح أيضًا مليارات الدولارات من التمويل الإضافي من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والمؤسسات المالية الدولية الأخرى.

وخفض البنك المركزي الأوكراني معدلات الإقراض الرئيسية من 10 إلى 8 في المائة يوم الخميس، وقالت إن الناتج المحلي الإجمالي، الذي نما بنحو 3 في المائة خلال السنوات الأربع الماضي، سينكمش بنسبة 5 في المائة خلال 2020.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

وكالات

التصنيفات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022