"البيت المصري": أوضاع الجالية المصرية في أوكرانيا مستقرة

نسخة للطباعة2020.04.11

أكد علي فاروق رئيس الجالية المصرية فى أوكرانيا "البيت المصري"، أكد أن جميع أبناء الجالية المصرية بخير، مشيرًا إلى أنه حتى تاريخه لم تسجل أي إصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" بين أي منهم.

وقال فاروق في تصريح لصحيفة "الدستور" المصرية إن هناك العديد من الفيديوهات السلبية والتى انتشرت مؤخرًا داخل الجالية المصرية في أوكرانيا لبعض الطلبة الدارسين بالجامعات الأوكرانية يشتكون من ضعف مستوى الخدمات الطبية في المدن هناك، ويدعون أنهم يواجهون عنصرية تتمثل في رفض المستشفيات والمراكز الطبية استقبالهم وإعطاء الأولية للمواطنين الأوكرانيين بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد ما تسبب في انتشار الذعر بين أولياء أمور الطلاب المصريين في مصر.

ونفي فاروق ما أشيع مؤخرا حول ضعف مستوى الخدمات الطبية فى أوكرانيا أو وجود عنصرية أو تفرقة فى التعامل مع مختلف الجنسيات، منوهًا بأن الحكومة الأوكرانية اتخذت خطوات وإجراءات وقائية استباقية مشددة ما جعل عدد الإصابات فى أوكرانيا الأقل بالمقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

وأوضح فاروق أن إدارة البيت المصري فى تواصل يوميا وعلى مدار الساعة مع أبناء الجالية فى مختلف المدن حيث يتم نقل طلبات أبناء الجالية إلى السفارة المصرية، والتى تقوم بدورها بحصر أعداد المصريين راغبي العودة إلى أرض الوطن، مشيدًا بدور السفارة المصرية فى مدينة كييف واستمرارها في متابعة أحوال الجالية وتواصلها المباشر معهم فى ظل الظرف الاستثنائي.

واختتم تصريحاته بالتأكيد على أن جميع الخدمات الأساسية فى أوكرانيا متوفرة مثل السوبر ماركت والبنوك ومحطات الوقود والصيدليات والمستشفيات وتعمل بشكل طبيعى، داعيًا إلى عدم الانسياق وراء أية ادعاءات كاذبة وعدم المبالغة فى توصيف الأمور والأوضاع، متمنيًا لأبناء الجالية السلامة والرجوع بسلام إلى أرض الوطن.

قناة "أوكرانيا برس" على "تيليغرام": https://t.me/Ukr_Press

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

الصحافة المصرية

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022