بلاتيني ينتقد الدعوات الأوروبية لمقاطعة مباريات اليورو 2012 في أوكرانيا

بلاتيني ينتقد الدعوات الأوروبية لمقاطعة مباريات اليورو 2012 في أوكرانيا
بلاتيني دعا إلى التفريق ما بين الرياضة والسياسة وعدم الخلط بينهما
نسخة للطباعة2012.05.24

وجه الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يوم أمس الأربعاء انتقادات للدول والمؤسسات التي تدعو لمقاطعة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 المقررة في بولندا وأوكرانيا، على خلفية سجن زعيمة المعارضة الأوكرانية يوليا تيموشينكو.

ودعا بلاتيني إلى التفريق ما بين الرياضة والسياسة وعدم الخلط بين الأمرين، لأن "مواقف الاتحاد ليست سياسية تجاه الدول المنظمة للبطولة القارية".

وأشار بلاتيني في مقابلة له مع وكالة أنباء ألمانية أنه مسؤول عن كرة القدم وليس عن السياسة، وأن بعض الذين يدعون لمقاطعة يورو 2012 أثنوا على قرار اليويفا في العام 2007، عندما تم اختيار البلدين (بولندا وأوكرانيا) لتنظيم البطولة.

وكانت العديد من المنظمات السياسية والحقوقية الأوروبية قد أعلنت أنها لن تحضر مباريات يورو 2012 التي ستجري أوكرانيا بسبب "المعاملة السيئة" التي تلقاها تيموشينكو على يد السلطات الأوكرانية، على حد تعبيرهم.

وأكد بلاتيني على أنه عكس للحكومة الأوكرانية مسألة القلق المتعلق بمصير رئيسة الوزراء السابقة تيموشينكو، إلا أنه تلقى ردا واضحا مضمونه أن "ذلك شأن داخلي في البلاد، وليس من اختصاص الاتحاد".

كما أشار بلاتيني إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يمكنه تجريد بولندا وأوكرانيا من شرف تنظيم البطولة إذ ما تغيرت الحكومة في هذين البلدين، لأن تلك أمور سياسية لا علاقة لها بكرة القدم.

روسيا اليوم

اشترك في قناتنا على "تيليجرام" ليصلك كل جديد... (https://t.me/Ukr_Press)

العلامات: 

حقوق النشر محفوظة لوكالة "أوكرانيا برس" 2010-2022